وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجيه السياسي تعقد لقاء لمنتسبي الارتباط العسكري

نشر بتاريخ: 12/06/2011 ( آخر تحديث: 12/06/2011 الساعة: 14:23 )
طولكرم -معا- نظمت مفوضية الأمن الوطني في التوجيه السياسي والوطني بطولكرم محاضرة تثقيفية لمنتسبي الارتباط العسكري في مقرهم قدمها مفوض الأمن الوطني الرائد معين عدس حول سيادة القانون، موضحا مفهوم سيادة القانون على أن تكون السلطات والقوات والوكالات والمؤسسات إضافة إلى الإفراد خاضعين للقانون وتتمحور سيادة القانون حول السلطة على صعيد كل من الحد من سلطة الدولة وتعزيزها وإمدادها بالقوة وحماية حقوق المواطنين من منتهكي القانون .

وأضاف عدس أن سيادة القانون تطلب مساواة ومساءلة وإنصاف وفصل السلطات والثقة بالقانون موضحا بان سيادة القانون هي أساس المجتمع العادل كما تعزز المساواة وتعمل على حماية المواطنين وعلى المجتمع ان يكون على وعي ثقافي كما يجب ان يكون القانون قد لقى استحسان وقبول من المجتمع .

وأنهى عدس محاضرته قائلا:" بان مبدأ سيادة القانون أساس الحكم في فلسطين وبالتالي ستكون كل القوى الحكومية والوكالات والمؤسسات والأفراد مسئولون أمام القانون ".

في سياق اخر نظمت مفوضية الدفاع المدني في التوجيه السياسي والوطني بطولكرم محاضرة سياسية لمنتسبي الدفاع المدني في مركز الشعراويه عتيل بعنوان الذكرى الـ 44 لحرب حزيران 1967م .

في بداية اللقاء تحدث مفوض الدفاع المدني حكم خندقجي مستعرضا مقدمات الحرب واوضاع الدول العربية قبل وقوع الحرب منها الأحداث التي شهدتها سوريا ومصر والحشودات الإسرائيلية على الجبهة السورية .

من جانبه تحدث محمود شحرور سير العمليات العسكرية والتي انتهت لصالح إسرائيل استولت خلالها على ما تبقى من فلسطين وشبه جزيرة سيناء وهضبة الجولان السورية وتحطم معنويات الجيوش العربية ونزوح الآف الفلسطينيين إلى الدول العربية المجاورة وصدور قرار مجلس الأمن 242 الداعي إلى انسحاب إسرائيل من الأراضي التي احتلتها في الـ67 .