وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية قباطية تعقد اجتماعاً لرؤساء قاعات امتحان الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 12/06/2011 ( آخر تحديث: 12/06/2011 الساعة: 20:01 )
قباطية -معا- عقدت مديرة التربية والتعليم /قباطية د.ريما دراغمه اجتماعا لرؤساء قاعات امتحان الثانوية العامة للعام الدراسي (2010-2011م) وذلك في قاعة مكتب مديرية التربية والتعليم ، بهدف توضيح أبرز التعليمات المتعلقة بالامتحان..

في بداية اللقاء رحبت د.ريما دراغمه بالحضور، وقالت" نبحث اليوم في آلية تنفيذ امتحان الثانوية العامة، اذ يتطلب الاختبار من كل منا العمل بجد ودقة وبروح مسؤولية عالية " ، ثم شددت د. دراغمه خلال الاجتماع على ضرورة الالتزام بالتعليمات الرسمية الصادرة عن الادارة العامة للقياس والتقويم بخصوص الامتحان..، ثم قدّمت الارشادات اللازمة لرؤساء القاعات حول كيفية التصرف قبل تنفيذ الاختبار، وأثناء سيره ، الأمر الذي من شأنه أن يسير عملية عقد الامتحان ويهيء الجو المناسب والراحة التامة للطلبة أثناء تنفيذهم الاختبار.

ولضمان سير الاختبار بالشكل المطلوب ، ولتوفير الجو النفسي للطلبة أكدت دراغمه على أنه تم التنسيق بين الجهات المعينة كالشرطة والصحة والمجالس المحلية، شاكرة الجميع على تعاونهم لما فيه مصلحة الطلبة.

وأشارت دراغمه أن عدد الطلبة المتقدمين للاختبار هذا العام يبلغ ( 2497 ) طالباً وطالبة من مختلف الفروع موزعين على ( 21) قاعة ، ويشرف على الاختبار ( 350 ) مراقباً ومراقبة.

من جهته ذكّر أ. عبد الناصر شعبان رئيس قسم الامتحانات في المديرية الحضور بتعليمات الاختبار، وشرح مهمات رئيس القاعة وعلاقته بالمراقبين تبعاً للالتزام والانضباط والعمل الجاد .. وركز على اهمية ضبط الدوام للمراقبين والطلبة.

ثم تطرق الحضور الى الاستفسارات والنقاش حول بنود تعليمات الاختبارات، وتوصلوا الى اجابات عن استفساراتهم.