وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انتخابات غرفة أريحا والأغوار تجري يوم الثلاثاء المقبل

نشر بتاريخ: 12/06/2011 ( آخر تحديث: 12/06/2011 الساعة: 19:41 )
اريحا-معا-تعقد يوم الثلاثاء الموافق 14/6/2011 انتخابات الغرفة التجارية الصناعية الزراعية في محافظة أريحا والأغوار لاختيار مجلس إدارة الغرفة المكون من تسعة أعضاء، حيث تم استكمال كافة الاستعدادات والتحضيرات اللازمة لذلك بالتنسيق والتعاون ما بين غرفة العمليات المشتركة الممثلة في وزارة الاقتصاد الوطني واتحاد الغرف الفلسطينية من ناحية وبين محافظة أريحا ممثلة بالمحافظ السيد ماجد الفتياني رئيسا للجنة الإشراف بحكم القانون والنظام الساريين على الغرف الفلسطينية في الضفة الغربية، إضافة إلى طاقم الغرفة ومديرية وزارة الاقتصاد في المحافظة.

ويتوجه الناخبون من أصحاب حق الاقتراع والبالغ عددهم 312 ناخبا ممن تنطبق عليهم المعايير في القانون والأنظمة السارية والمعدلة للإدلاء بأصواتهم في عملية انتخاب ديمقراطية يتمتع فيها الناخبون بحرية اختيار ممثليهم من أعضاء مجلس الإدارة التسعة الذين ستقع على عاتقهم مسؤولية تمثيل القطاع الخاص في المحافظة والدفاع عن مصالحه والعمل على تطوير القطاع الخاص وتقديم الخدمات النوعية له وتعزيز دوره في التنمية المحلية بالتعاون مع الشركاء وكافة الفعاليات في المحافظة. ويتنافس على مقاعد المجلس 15 مرشحاً يمثلون مختلف الأنشطة الاقتصادية.

وسيفتح باب الاقتراع أمام الناخبين في تمام الساعة الثامنة صباحا وحتى الخامسة مساءً، وتم تحديد مقر الغرفة مركزاً للاقتراع وفرز الأصوات وإعلان النتائج، والجدير بالذكر أن غرفة العمليات المشتركة تعمل وعلى مدار الساعة جاهدة من أجل الخروج بالانتخابات بصورة حضارية ومشرفة تليق بمكانة الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية ودورها الاقتصادي والاجتماعي وتمثيلها للقطاع الخاص الفلسطيني محلياً وإقليمياً ودولياً.

علما أن هذه هي أول انتخابات للغرفة منذ العام 1991 وأول انتخابات للغرف تعقد في ظل السلطة الوطنية الفلسطينية، حيث ستعقد الانتخابات في باقي الغرف تباعا، وقد تم التخطيط لها كي تستكمل مع نهاية شهر تموز القادم.

ودأب وزير الاقتصاد الوطني د. حسن أبو لبده على إصدار القرارات والتعاميم والتعليمات اللازمة لها وفق القوانين والأنظمة السارية والمعدلة. والجدير بالذكر أنه تم تحديد تاريخ 20/6/2011 لانتخابات مجلس إدارة غرفة جنين و 23/6/2011 انتخابات غرفة جنوب الخليل و 26/6/2011 انتخابات غرفة طوباس و 29/6/2011 انتخابات غرفة شمال الخليل و 5/7/2011 انتخابات غرفة الخليل و 7/7/2011 انتخابات غرفة بيت لحم و 10/7/2011 انتخابات غرفة قلقيلية، وستصدر القرارات الخاصة بمواعيد انتخابات باقي الغرف في الضفة الغربية من قِبَل وزير الاقتصاد الوطني في وقت قريب جداً.