وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد بريطاني برلماني يزور الجمعية الزراعية بقلقيلية

نشر بتاريخ: 13/06/2011 ( آخر تحديث: 13/06/2011 الساعة: 12:18 )
قلقيلية- معا- استقبل رئيس الهيئة الإدارية للجمعية التعاونية للتسويق الزراعي والري (زياد اليونس) وأعضاء الهيئة الإدارية ومدير العلاقات العامة ومدير المشاريع (سعيد زياد عمر) الوفد البرلماني البريطاني بصحبة الدكتور سامر الأحمد مدير فرع الشمال في الإغاثة الزراعية.

وفي بداية اللقاء رحب رئيس الجمعية بالضيوف وشرح للحضور منجزات الجمعية في السنوات السابقة من مشاريع وتواصل مع الجهات المانحة (أنيرا/ فوكا /المركز الفلسطيني /هيئة الصناديق العربية والإسلامية والعديد من المؤسسة الفاعلة).

وفي الفقرة التالية شرح أ. نضال جلعود باللغة الإنجليزية برنامجهم المصور والمفصل عن الجدار ووضع الأراضي في المحافظة بعد إلتهام الجدار والشوارع الإسرائيلية أغلب أراضيها كما شرح الوضع الصعب الذي تعاني منه المحافظة المنكوبة والبوابات.

انتقل الحديث إلى ممثل إدارة الجودة في الجمعية (رامي الجدع) لشرح وضع المزارعين الصعب فتكلم عن أغلب هموم المزارعين خلف الجدار وعن البوابات ومضايقات الإحتلال عليها كما تحدث عن التصايح بمواعيدها السيئة الذي يقصد الإحتلال في تأخيرها لدرجة تصل بعد انتهاء الزراعة لتدمير المزارع وختم حديثة في عبارة أعجبت الزوار والحضور (صامدون صامدون سنتمر في الزراعة مهما كان وبغية ثمن رغم كل المضايقات وكل المعاناة سنبقى متمسكين في الأرض).

في نهاية اللقاء شكر مستر وليام الجمعية على حسن الاستقبال وعلى المواضيع الشاملة التي عرضت وعن تأثره البالغ في وضع المحافظة ووعد بنقل الصورة والحقائق للإتحاد الأوروبي كما وعد بالمساعدة بكل ما يستطيع.