وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المدرسة الإسلامية بنابلس تحتفل بتخريج الفوج السابع من طلبتها

نشر بتاريخ: 13/06/2011 ( آخر تحديث: 13/06/2011 الساعة: 16:00 )
نابلس- معا- احتفلت المدرسة الإسلامية الأساسية للذكور في نابلس بتخريج الفوج السابع من طلبة الصف السابع للعام الدراسي2010/2011 بعنوان اطفال العودة
حيث تولى عرافة الحفل الطالبين المتميزين عبد الله الشاعر و الطالب صهيب الاغبر الذين أدهشا الحاضرين باداءهم وحضورهم المميز مرتدين الزي الفلسطيني والحطة الفلسطينية.

وحضر الحفل رئيس وأعضاء الهيئة الإدارية لجمعية التضامن الخيرية بحضور عدد من ممثلي المؤسسات الوطنية و التعليمية، ورئيس بلدية نابلس، ومدراء المدارس الإسلامية للذكور والإناث، وجمع غفير من الشخصيات الاعتبارية والأكاديمية تجاوز عددهم ال1200 شخص.

واستهل الحفل بافتتاحية لطلبة الصف الاول رسمت املا بالعودة الى القرى المهجرة و الوطن الام، حمل فيها الطلبة الاعلام الفلسطينية و مجسمات لمفاتيح ترمز الى المفاتيح التي يحتفظ بها اللاجئون.

بعد ذلك تلى الطالب ايوب صايمه ايات من الذكر الحكيم على مسمع الحاضرين ، تبعه وقفة السلام الوطني الفلسطيني. وألقى بعدها مدير المدرسة الأستاذ عصام الصدر كلمة رحب فيها بالحضور و استعرض فيها انجازات المدرسة وتميزها و ما حصدته المدرسة من نتائج علمية ، فنية ،ورياضية على مستوى مديرية التربية و التعليم.

وشكر الطلبة والمدرسين على العطاء الكبير وعلى النجاح المميز الذي حققته المدرسة طوال الأعوام التي مضت من عمرها. كما و قدم شكره الجزيل لرئيس و أعضاء جمعية التضامن الخيرية على جهودهم المتواصلة في دعم و مساندة المسيرة التعليمية في المدارس الإسلامية.

وقدم طلبة الصف الثالث الاساسي عرضا تمثيليا إيقاع حركي للبحارة الفلسطيني على شاطئ عكسوا فيها حب الوطن ارضه و بحره و تمسكهم به.

وألقى بعد ذلك رئيس جمعية التضامن الخيرية الدكتور علاء مقبول كلمة رحب فيها بالجمع الغفير من أهالي الطلبة و المدعوين.

وتحدث عن رسالة "المدارس الإسلامية" وأهدافها في بناء جيل مبدع توّاق يسمو إلى العلا بعلمه و أخلاقه ، وحث الخريجين على التقدم ومتابعة مسيرتهم التعليمية متمنيا لهم مزيدا من النجاح. كما تحدث عن دور جمعية التضامن في رعاية أيتام المحافظة و تقديم الدعم المادي المتواصل لهم.

بعدها قدم طلبة الصف الثالث ب أنشودة بعنوان النجاح حاملين بين ايديهم شهادات التخرج و الزهور تبعها فقرة سكتش مسرحي ( آلة الكذب ) باداء الطالبين الشقيقين وسيم دوابشة من الصف السابع ج ، واحمد دوابشة من الصف الثالث ب ، وبعدها ادى الطلبة فقرة( (Animals Farmباللغة الانجليزية.

والقى ناصر باكير مدير منطقة الشمال كلمة راعي الحفل بنك فلسطين المحترمين ، اثنى فيها على جمعية التضامن الخيرية و مدارسها الاسلامية و ماتحصده من انجازات و مراكز متقدمة في شتى المجالات المنهجية و اللامنهجية ، مؤكدا على دور بنك فلسطين كمؤسسة وطنية على رعاية هذه الابداعات و الاهتمام بها.