وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتماع لممثلي القوى لدعم التوجه للأمم المتحدة للاعتراف بدولة فلسطين

نشر بتاريخ: 13/06/2011 ( آخر تحديث: 13/06/2011 الساعة: 15:29 )
رام الله- معا- بدعوة من دائرة شؤون المغتربين عقد أمس اجتماعاً حضره ممثلو الجبهة الشعبية، الجبهة الديمقراطية، جبهة التحرير الفلسطينية، حزب الشعب الفلسطيني، جبهة النضال الشعبي، حزب فدا لبحث الخطوات التحضيرية للاجتماع الموسع لممثلي الجاليات الفلسطينية في أوروبا المنوي عقده في الوطن في النصف الثاني من العام الجاري.

في البداية رحب تيسير خالد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس دائرة شؤون المغتربين بممثلي القوى وشكرهم على حضور هذا الاجتماع، وأكد حرص الدائرة على مواصلة التشاور والتنسيق مع جميع القوى الوطنية وممثلي الجاليات الفلسطينية في الخارج بما يحقق أهداف هذا الاجتماع.

تناول الاجتماع بحث التوجه الفلسطيني للأمم المتحدة للاعتراف بدولة فلسطين على حدود الرابع من حزيران وقبولها عضوا كاملا في الجمعية العامة للأمم المتحدة، كما جرى بحث التحضيرات الخاصة بعقد الاجتماع الموسع لممثلي الجاليات الفلسطينية في أوروبا على ارض الوطن في النصف الثاني من العام الحالي.

وقد أكد المجتمعون توجيه التحية لعموم الجاليات الفلسطينية في الخارج ودعوتها لاستنفار جهودها وحشد طاقاتها لدعم التوجه الفلسطيني للأمم المتحدة للاعتراف بدولة فلسطين على حدود الرابع من حزيران وقبولها عضوا كاملا في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

كما دعوا الجاليات الفلسطينية في الخارج إلى مخاطبة حكومات وبرلمانات الدول الصديقة لدعم قيام دولة فلسطين على حدود الرابع من حزيران وقبولها عضوا في الأمم المتحدة.

كما دعت الجاليات الفلسطينية في الخارج الانخراط في الجهود الوطنية والجماهيرية والسياسية والاعلامية لتحقيق التوجه الفلسطيني لقبول دولة فلسطين عضوا في الجمعية العامة للأمم المتحدة، وتنسيق هذه الجهود مع كافة القوى وحركات التضامن الدولية المناصرة للشعب الفلسطيني لإحباط التحرك الاسرائيلي في الخارج الهادف إلى إفشال التوجه الفلسطيني للأمم المتحدة، بكل قوة وتصميم وليكن دفاعنا عن هذا الحق المشروع لشعبنا أقوى من التحرك الإسرائيلي الذي يهدف الدفاع عن الباطل.

التعبير عن الثقة الكاملة بدور الجاليات الفلسطينية في الخارج في انجاح التوجه الفلسطيني في الأمم المتحدة رغم كل العقبات التي تواجهه سواء من قبل الولايات المتحدة الأمريكية أو من قبل حكومة العدو.

وفي ما يتعلق بعقد الاجتماع الموسع للجاليات الفلسطينية المقيمة في الدول الأوروبية المنوي عقده على أرض الوطن في النصف الثاني من العام الحالي بدعوة من دائرة شؤون المغتربين، قرر الاجتماع متابعة التنسيق والتشاور وعقد المزيد من اللقاءات في الوطن والخارج لإنجاز التحضيرات الكفيلة لعقد هذا الاجتماع.