وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بطولة التضامن: ابداع ينتصر على ترسنطة

نشر بتاريخ: 13/06/2011 ( آخر تحديث: 13/06/2011 الساعة: 16:53 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري الناطق الإعلامي للبطولة- تغلب مساء الأحد فريق إبداع الدهيشة على فريق ترسنطة بيت حنينا بنتيجة 81 /76 في ختام مباريات الدور الأول لبطولة التضامن مع الشعب الفلسطيني "دورة العهد والوفاء" التي ينظمها ناديا أرثوذكسي بيت لحم وبيت جالا في صالة العمل الكاثوليكي.

ويلاقي فريق ترسنطة بيت حنينا نظيره أرثوذكسي بيت لحم يوم الثلاثاء الساعة السادسة في مباريات الدور الثاني للبطولة، فيما يلتقي إبداع الدهيشة فريق أرثوذكسي بيت جالا الساعة الثامنة، والى التفاصيل:

الربع الأول: بداية متكافئة من الفريقين، مع أفضلية بسيطة لإبداع الذين كان اعتمادهم في التسجيل على الأجانب، براد (8 نقاط) ومات 6، فيما اعتمد ترسنطة على مهارة بيتر قندلفت في التسجيل من خارج القوس والاختراق بمساندة الأجنبي بول ، وانتهى الربع لإبداع بالنتيجة 17/15.

الربع الثاني: مع تعادل النتيجة زادت المباراة إثارة وندية، وواصل بيتر قندلفت تألقه بجانب حسام فريج، فيما حافظ ابداع على مستواهم من خلال يحيى الخطيب والأجانب وانتهى الربع بالتعادل 21/21.

الربع الثالث: فرض خلاله إبداع سيطرته ولعبوا بطريقة منظمة أكثر وتألق الأجنبي مات بجانب وليد جفال الذي سجل 6 نقاط، وفرض لاعبو إبداع سيطرة على مفاتيح اللعب لدى ترسنطة وانتهى الربع لإبداع بالنتيجة 20/11.

الربع الرابع: كان الأكثر تسجيلا من الفريقين ، نشط خلاله ترسنطة وعملوا جاهدين على تغيير النتيجة من خلال رفيق نصر الله وجيرمي وبول، فيما تألق من إبداع فراس شعلان وخالد خميس في تسجيل الثلاثيات وانتهى لصالح ترسنطة بالنتيجة 29/23.

وانتهت المباراة بفوز إبداع بالنتيجة 81/76
الحكام: فؤاد كنعان، إبراهيم نواورة، وسمير بنورة.
سجلها جوزيف دبدوب، ووقتها جوني حزوبن 24 حسن الخطيب.