وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وضع حجر الأساس لبرج شركة اتحاد المقاولين في مشروع الإرسال سنتر

نشر بتاريخ: 13/06/2011 ( آخر تحديث: 13/06/2011 الساعة: 17:16 )
رام الله -معا - قام عضو اللجنة المركزية لحركة فتح أبو ماهر غنيم ممثلاً عن الرئيس محمود عباس، ورئيس شركة اتحاد المقاولين (CCC) سعيد خوري، ورئيس مجلس ادارة شركة أرضنا للتطوير العقاري الدكتور محمد مصطفى بوضع حجر الأساس للبرج الذي ستقوم بتطويره شركة اتحاد المقاولين ليكون مقراً لها في فلسطين في الإرسال سنتر.

ويتألف البرج من 10 طوابق إضافة إلى 3 طوابق مواقف للسيارات تحت البرج، على مساحة أرض تزيد عن 3 آلاف متر مربع، وبمساحة بناء إجمالية تصل إلى 18,221 متر مربع، بحيث سيتم تخصيص معظم طوابق البرج للاستعمالات التجارية والمكتبية، إلى جانب وجود المقر الرئيس لشركة اتحاد المقاولين، ومجموعة من المرافق الخدماتية والتجارية والمكاتب في البرج.

ويشكّل مشروع الإرسال سنتر مشروعاً عقارياً تجارياً متعدد الأغراض يتم تنفيذه على مساحة 51 دونماً في محافظة رام الله والبيرة ليصبح وسطاً تجارياً جديداً للمحافظة، وبحجم استثماري من المتوقع أن يتجاوز 400 مليون دولار أمريكي.

وقال أبو ماهر غنيم: كما هو متوقع أن نستقبل شهر أيلول الذي يعتبر موعد فاصل، ونرجو أن يكون ان شاء الله الدولة الفلسطينية في الامم المتحدة، في مثل هذا اليوم من مطلع أيلول أن تكون الدولة الفلسطينية قد أعلنت داخل الامم المتحدة، رغم العقبات الكثيرة والمعيقات الكبيرة.

ووصف الأبراج التي تبنى كزيتونة طيبة أصلها في الارض وفرعها في السماء، وستبقى شامحة إلى أن يتحقق نصر الشعب وتمكينه من نيل حريته ومن استقراره وان يبني دولته.
|133002|

من جهته، أعرب سعيد خوري عن سعادته بأن يكون المقر الرئيس لشركة اتحاد المقاولين في مشروع الإرسال سنتر، وقال: إننا ومنذ تأسيس الشركة وضعنا نصب أعيننا ضرورة الاستثمار والعمل في فلسطين من خلال البناء والتطوير ومن خلال تشجيع المواطن الفلسطيني والعربي والأجنبي للقدوم والعمل معنا جنباً إلى جنب وبلا توقف من أجل أن ندعم صمود أهلها ونسهم في تقوية اقتصاد وطننا.

وقال الدكتور محمد مصطفى: إننا سعداء اليوم بوضع حجر الأساس لبرج شركة إتحاد المقاولين، ونحن نفخر بشراكتنا معهم فهم إحدى أبرز الشركات العقارية في المنطقة، ولها مكانتها على المستويين العالمي والإقليمي ولجذورها الفلسطينية العريقة، ونحن سعداء كذلك لأنهم سيكونوا من أوائل المنضمين لمشروع الإرسال سنتر، ومن أوائل الجهات التي ستعمل على البدء في بناء مقرها الرئيس في فلسطين، ولمكانتها على المستويين العالمي والإقليمي ولجذورها الفلسطينية العريقة.

وأكد أن مشروع الإرسال سنتر بدأ يكون نقطة الجذب الأولى للمؤسسات التجارية والاستثمارية الرائدة في فلسطين، فلقد انضمت العديد من تلك المؤسسات إلى المشروع، أمثال بنك فلسطين، وبنك القدس، ومجموعة عمار العقارية، وشركة اتحاد المقاولات، وأكد أنه يتطلع إلى انضمام المزيد من الشركات.

وأشار المهندس ابراهيم عيد المدير التنفيذي لشركة أرضنا، إحدى شركات مجموعة عمار العقارية، الذراع الاستثماري لصندوق الاستثمار الفلسطيني في القطاع العقاري إلى :"أن أعمال التأهيل والتطوير للمرحلة الأولى من المشروع تمضي بوتيرة متسارعة، فأعمال شق الشوارع وتأهيل أساسات الأبراج ضمن المرحلة الأولى تنفذ بوتيرة عالية وبالتزامن مع قرب الانتهاء من التصاميم النهائية لعدد من الأبراج في المرحلة الأولى، مما سيضمن البدء بأعمال البناء حسب الجداول الزمنية المرسومة".

وأضاف: "بدأنا بتنفيذ المرحلة الأولى من المشروع والتي تضم أبراج بنك فلسطين وبنك القدس ومجموعة عمار العقارية، واتسعت أعمال هذه المرحلة لتشمل البرج الخاص بشركة اتحاد المقاولين، وتتسارع الأعمال بشكل إيجابي لتشمل أيضاً مركز التسوق التجاري والذي من المتوقع أن يحتل موقع 3 أبراج، ويتم العمل حالياً على التصاميم الخاصة به بعد أن تم الانتهاء من أعمال الدراسات الخاصة به، وبالتالي يصبح هناك ما مجموعه 7 أبراج من أصل 13 برجاً من هذا المشروع الحيوي والهام قد تم العمل على البدء بتنفيذها."