وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المكتب الطلابي للمبادرة الوطنية الفلسطينية يعرض فيلم روايتنا

نشر بتاريخ: 13/06/2011 ( آخر تحديث: 13/06/2011 الساعة: 19:51 )
بيت لحم -معا- عرض المكتب الطلابي للمبادرة الوطنية الفلسطينية فيلم روايتنا لمجموعة من الطلبة الثانويين وذلك ضمن الانشطة المقترحة بذكرى التاسعة لانطلاقة المبادرة الوطنية الفلسطينية وذلك يوم الاثنين.

وشارك في هذا الفيلم كل من مازن العزة منسق المبادرة في المحافظة محمد بشير منسق المكتب الطلابي للمبادرة و ساجدة ابو سرور من قيادة قيادة المكتب الطلابي للمبادرة في بيت لحم.

ورحب محمد بشير بالحضور، ويعتبر هذا الفيلم سرد مشوق عن القضية الفلسطينية والصراع الفلسطيني الاسرائيلي منذ النكبة في العام 1948 وحتى هذه اللحظة , مدعما بالاحصائيات والصور , الخرائط .

كما يعرض الفليم الجرائم الاسرائيلية ضد ابناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة اثناء الحرب عام 2009 ويعرض دور المقاومة الشعبية في مواجهة الاستيطان وجدار الفصل وحول الانتهاكات الاسرائيلية وفشل المفاوضات .

واكد عن اهمية هذا الفيلم القيم والذي يمثل ما هو رواية الشعب الفلسطيني وانه بالخص يتحدث عن قضايا جوهرية مثل الاستيطان والقدس وغزة واللاجئين وبأهمية التمسك بسرد الحقائق و إظهار واقعنا الفلسطيني للعالم وفق الرواية الفلسطينية التي جسدها هذا الفيلم متعبرينه انجازا وطنيا لابد من الاهتمام بعرضه في مختلف التجمعات لاداركهم بان ذلك سيساهم في تعزيز الانتماء الوطني .

واضاف مازن العزة منسق المبادرة الووطنية في المحافظة ان هذا الفيلم هو الرد على اعلام الاحتلال الاسرائيلي وفضح انتهاكاته ومخططاته الفاشية وتشكيل حركة تضامن دولي وفرض عقوبات على العنصرية وجرائم الاحتلال وفي النهاية تم توزيع كتيب دروس من ثورة مصر بقلم الدكتور مصطفى البرغوثي على الحضور الكريم .

واشار الى ان هذا الفيلم الذي إمتد فترة عرضه لقرابة الساعة و النصف إلى زيف الادعاءات الإسرائيلية بأن هناك عملية سلام قد منحت الشعب الفلسطيني حريته وسيادته على أرضه في ذات السياق انه يركز على ما ترتكبه حكومة الاحتلال من جرائم حرب وتنكيل متعمد بحق شعبنا و تنكرها للأعراف و المواثيق الدولية .