وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كشافة القادسية: فعاليات في الفارعة وتستقبل وفدا مغربيا

نشر بتاريخ: 13/06/2011 ( آخر تحديث: 13/06/2011 الساعة: 21:21 )
طوباس - معا - رائد جعايصة - انطلقت في مركز كشافة القادسية ولمناسبة الذكرى الرابعة والأربعون للنكسة واستكمالا لفعاليات ذكرى النكبة الفلسطينية فعاليات افتتاح المتحف الوطني الفلسطيني متحف التراث الشعبي الفلسطيني والذي أطلقت عليه اسم (متحف يبوس ) وذلك في مركز المجموعة حيث بدء الافتتاح بمسيره مشاعل جابت شوارع مخيم الفارعة وعلى إيقاعات الفرقة الموسيقية وبحضور رئيس وأعضاء اللجنة الشعبية لخدمات مخيم الفارعة و واحمد اسعد ممثل عن محافظ طوباس ومدير شرطة الفارعة الرائد أبو أيمن والعديد من الشخصيات وممثلي المؤسسات والفعاليات الوطنية والشعبية في المخيم ,وتميزت المسيرة بالمشاركة الفاعلة وبالجهود الكبيرة المبذولة من قبل الشرطة الفلسطينية .

ثم توجهت المسيرة نحو مركز المجموعة حيث تم افتتاح المتحف, وقد تجول الحضور في زوايا المتحف اطلعوا على شرح مفصل ومعلومات قيمه عن الهوية والإرث التاريخي لشعبنا الفلسطيني.

وفي الختام وقع الحضور والزوار في سجل الزوار ومن ثم شكر القائد محمد سوالمه الحضور على مشاركتهم بالمتحف والمسيرة الكشفية وأثنى عليهم وعلى دعمهم لكل ما فيه تذكير بالعودة وحق اللاجئين الفلسطينيين بالعيش بكرامة وحرية واستقلال .

وكانت مجموعة كشافه القادسية في مركزها في مخيم الفارعة استضافت وفدا من رابطة المغاربة من دوله المغرب الشقيق وترأس الوفد الضيف الحبيب الحاجي , وكان في استقبالهم عدد من قادة وأفراد المجموعة على رأسهم محمد سوالمه قائد مجموعة القادسية الكشفية .

|133051|

وقام الوفد الضيف بالاستماع إلى نبذة تاريخية عن أنشطه وفعاليات المجموعة ثم قاموا بزيارة متحف يبوس الذي تنظمه المجموعة لمناسبة الذكرى 44 للنكسة واستكمالا لفعاليات إحياء ذكرى النكبة 63 التي انطلقت من مخيم الفارعة قبل شهر .

وأعرب الحبيبي الحاجي عن سعادته وشكره لمجموعة القادسية على حسن الضيافة والاستقبال وإعجابهم بالمركز وبالا نشطه التي تقوم بها المجموعة ,
وبدوره قام محمد سوالمه قائد مجموعة كشافة القادسية بشكر الوفد الزائر على هذه الزيارة مؤكدا على عمق العلاقة التاريخية التي تربط الشعبين الشقيقين المغربي والفلسطيني .

كما واستضافت مجموعة كشافه القادسية في مركزها في مخيم الفارعة وفدا من جمعيه الشباب العربي _بلدنا من داخل فلسطين المحتلة عام 48 , وكان في استقبالهم عدد من قادة وأفراد المجموعة على رأسهم القائد محمد سوالمه رئيس جمعية الكشافة الفلسطينية وقاموا بجولة تعريفيه في المركز اطلعوا خلالها على تاريخ و أنشطه وفعاليات المجموعة وقام الوفد بزيارة المتحف الذي أقامته المجموعة استكمالا لفعاليات إحياء ذكرى النكبة حيث ابدوا إعجابهم بالمركز وبالا نشطه التي تقوم بها المجموعة , وبدوره قام القائد محمد سوالمه بشكر الوفد الزائر على هذه الزيارة مؤكدا على أن المركز مفتوحا للجميع .