وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فلسطين عضواً في الإتحاد العالمي للعبة الباركور

نشر بتاريخ: 14/06/2011 ( آخر تحديث: 14/06/2011 الساعة: 11:45 )
غزة- معا- أعلن نادي الأمل الرياضي في منطقة حي الأمل بخان يونس، موافقة الإتحاد العالمي للعبة الباركور على قبول فلسطين عضواً في الإتحاد ومقره فرنسا .

وقال المكتب الإعلامي للنادي، إن فريق غزة باركور التابع للنادي إنضم بشكل رسمي في الإتحاد العالمي للعبة الباركور بقيادة الفرنسي ديفد بل وأصبح يمثل فلسطين في الإتحاد العالمي للعبة ، مؤكداً ظهور العلم الفلسطيني في مقر الإتحاد بفرنسا الى جانب عشرات الدول المصنفة بالإتحاد.

وإعتبر محمد الحجبير مسئول فريق غزة باركور التابع للنادي، قبول فلسطين عضواً في الإتحاد العالمي للعبة الباركور إنجازاً رياضياً كبيراً لفلسطين وللعبة الباركور بفلسطين عامة وقطاع غزة خاصة، كما يشكل إعتراف صريح من الإتحاد بإمكانات فريق غزة باركور ويعد دعم قوي للعبة في قطاع غزة ، مشيراً الى أن إنضمام فلسطين للإتحاد سيعطى اللعبة زجم أكبر في قطاع غزة وسيزيد من أعداد الشباب العاشقين لها .

وذكر الحجبير أنهم يتطلعون لتمثيل فلسطين في البطولات الدولية والعربية للعبة ، مؤكداً أنهم سيحققون نتائج مميزة وقوية في حال مشاركتهم في بطولات دولية أو عربية خاصة وأن فريقهم يضم نخبة من اللاعبين المميزين وذلك بشهادة مدربين أجانب وعرب شاهدوا عروض للفريق عبر الفضائيات الدولية والعربية.

وفي السياق ذاته، أكد مجلس إدارة نادي الأمل الرياضي دعمه الكبير لفريق غزة باركور التابع للنادي وسعيه لدعم وتطوير اللعبة على مستوى قطاع غزة .

وذكر أن النادي حصل مؤخراً على منحة وزارة الشباب والرياضة في الحكومة المقالة لدعم وتطوير لعبة الباركور في قطاع غزة ، منوهاً الى أنه سيتم خلال المشروع تأهيل 25 شاب وتوفير فرصة عمل للمدربين القائمين على الرياضة وتوثيق إبداعات الشباب وإبرازها على مستوى العالم وتأسيس فريق منظم لاحتضان الرياضة وتعليمها للجيل الناشئ.