وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

يوسف حرب رئيسا لاتحاد مراكز الشباب

نشر بتاريخ: 14/06/2011 ( آخر تحديث: 14/06/2011 الساعة: 14:09 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري- انتخبت الهيئة العامة لاتحاد مراكز الشباب أمس الاثنين هيئتها الادارية الجديدة.

وحضر الانتخابات النائب جمال حويل وعضو المجلس الوطني تيسير نصر الله وعضو المجلس الثوري جمال ابو الليل وممثلو 19 مركزا شبابيا من أصل 22 والعديد من الأعضاء المؤسسين لاتحاد مراكز الشباب وأعضاء الهيئة الإدارية في دورتها السابقة، عقدت الهيئة العامة الدورة الانتخابية الخامسة لاتحاد المراكز وتم تشكيل لجنة للإشراف على الانتخابات تكونت من محمد نافع رئيسا وابراهم ابو الهيجاء مقررا وعضوية كلا من تيسير نصرالله وجمال ابو الليل ووحيد جبران.

واستهل محمد نافع الجلسة بقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، وتم استعراض تاريخ تأسيس اتحاد المراكز والمراحل "العصيبة" التي مر بها إلى ان وصل الى وضعه الحالي والمتمثل بعقد الهيئة العامة للاتحاد بعد 13 عاما غيبت عنها المراكز.

وفي إطار الحراك الصحي للتغيير استجابت الهيئة الإدارية السابقة لهيئتها العامة وكان الاجتماع الجامع بمثابة وحدة لصف المراكز بجانب هيئتهم التمثيلية وهي اتحاد المراكز.

وشكر أعضاء الاتحاد السابقين الذين أوصلوا الاتحاد عبر محطات طويلة إلى هذه المرحلة الجامعة، بعدها أفسح المجال لهيئة الاتحاد السابقة لتلاوة التقريرين الإداري والمالي والتي صادقت عليهما الهيئة العامة، كما صوتت الهيئة العامة لصالح مقترح رفع عدد أعضاء الهيئة الإدارية الى 9 أعضاء مقتسمة بالتساوي ما بين مناطق الجنوب والوسط والشمال ينتخبوا من هيئة الاتحاد العامة.

كما أجمعت الهيئة العامة على مقترح اختيار لجنة لتعديل النظام الداخلي لاتحاد المراكز ليتوافق مع متطلبات المرحلة الحالية وحددت فترة 6 شهور لتقديم مقترحات تعديل النظام للهيئة الإدارية المنتخبة لدعوة الهيئة العامة لإقرارها وتعديل بنودها المعدلة والمصادقة عليها وكلف محمد نافع رئيسا لهذه اللجنة.

وبعد ذلك تقدم جمال الشاتي رئيس الاتحاد السابق ليعلن استقالته واعضاء مجلس الإدارة ومن ثم أعلن عن فتح باب الترشيح حيث ترشح ثلاثة عن منطقة الشمال وثلاثة عن منطقة الوسط وأربعة عن منطقة الجنوب، مما استعدى لإجراء انتخابات على مرشحي الجنوب من قبل جميع أعضاء الهيئة العامة وبعد الاقتراع السري فاز كل خالد عيسى ومحمد الجعفري وخضر ذياب بعضوية الهيئة الإدارية ممثلين عن منطقة الجنوب .

وبعد اجراء الانتخابات اصبحت تشكيلة الهيئة الإدارية لاتحاد مراكز الشباب في الضفة الغربية للدورة الخامسة على النحو التالي:

منطقة الشمال
يوسف حرب – ممثل مركز بلاطة.
صالح زهيري – ممثل مركز نور شمس.
ابراهيم نمر ممثل مركز رقم واحد.

منطقة الوسط
عزيز طينة- ممثل مركز قلنديا.
مصطفى الاخرس- ممثل مركز عقبة جبر.
محمد نخلة- ممثل مركز الجلزون.

منطقة الجنوب
خضر ذياب- ممثل مركز العروب .
محمد الجعفري- ممثل مركز الدهيشة.
خالد عيسى -ممثل مركز الفوار .

هذا وقد أعقب عملية الانتخاب اجتماع للهيئة المنتخبة تم فيه الإجماع على اختيار يوسف حرب رئيسا للاتحاد، وخضر ذياب أمينا للسر، وعزيز طينة امينا للصندوق، على ان تدعى الهيئة الإدارية مرة ثانية بعد استكمال إجراءات الاستلام والتسليم للعهدة من الهيئة الإدارية السابقة لتسمية باقي مناصب الهيئة الإدارية.