وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل حول إعداد الإستراتيجية الوطنية لتطوير قطاع الزيتون في سلفيت

نشر بتاريخ: 15/06/2011 ( آخر تحديث: 15/06/2011 الساعة: 11:06 )
سلفيت- معا- نظمت وزارة الزراعة و مديرية زراعة سلفيت بالتعاون مع شركة نيراس وبال تريد امس الثلاثاء ورشة عمل حول إعداد الإستراتيجية الوطنية لتطوير قطاع الزيتون في فلسطين وذلك في قاعة المركز الجماهيري في سلفيت.

وتهدف الورشة إلى تحديد رؤية مشتركة لمستقبل قطاع الزيتون اقتصادياً واجتماعيا وسياسياً لجميع الأطراف العاملة في هذا القطاع من مزارعين وتجار وأصحاب معاصر وجمعيات تعاونية ومن ثم تحديد الأدوار المختلفة للجهات المشاركة والمستفيدة من الإستراتيجية وتوضيح آليات العمل مما يؤدي إلى توحيد الجهود للنهوض بقطاع الزيتون.

وتم مناقشة العديد من المشاكل التي تواجه القطاع مثل التسويق والإنتاجية والآفات التي تصيب أشجار الزيتون وتشغيل المعاصر وموعد القطف وطرق التخزين وطرحت بعض الحلول لهذه المشاكل.

وحضر الورشة ممثلي وزارة الزراعة صلاح البابا مدير البستنة الشجرية وأسامة التيتي مدير التخطيط ومحمد الأشقر مدير دائرة المنظمات الأهلية وحسني بركات مدير مجلس الزيتون ورنا هلسة وفارس الجابي ممثلين لشركة نيراس التي تقوم بإعداد الإستراتيجية الوطنية لتطوير قطاع الزيتون في فلسطين.

كما حضر الورشة إبراهيم الحمد مدير زراعة سلفيت وعدد من موظفي المديرية وحوالي 45 مزارعا ومزارعة وتجار وأصحاب معاصر ورؤساء جمعيات تعاونية.