وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشرطة المصرية تضبط مجموعة من كبار تجار السلاح بغزة

نشر بتاريخ: 15/06/2011 ( آخر تحديث: 15/06/2011 الساعة: 17:19 )
العريش- معا- قالت الشرطة المصرية بشمال سيناء انها تمكنت من ضبط خلية فلسطينية من كبار تجار السلاح الفلسطينيين بقطاع غزة تسللوا الى مصر عبر الانفاق واختبأوا لدى شريك مصري رابع لهم باحد الاحياء العريش وبحوزتهم كميات كبيرة من الاسلحة الاسرائيلية والامريكية والذخيرة لترويجها بمصر وقطاع غزة.

وصرح اللواء صالح المصري مدير امن شمال سيناء بان قوات الشرطة بشمال سيناء في حالة استنفار امني كبير لاستعادة السيطرة الامنية الكاملة على ارض شمال سيناء.

واضاف: وردت معلومات هامة لقيادات الشرطة بشمال سيناء بوجود عناصر فلسطينية خطيرة من كبار تجار السلاح في غزة وعددهم ثلاثة عناصر فلسطينية مختبئين باحدى الشقق السكنية بمنطقة سوق الخميس بالعريش لدى شريك مصري رابع وبحوزتهم كميات كبيرة من الاسلحة المتنوعة يقومون بالاتجار فيها في الجانبين المصري والفلسطيني.

وعلى الفور تشكلت حملة امنية كبيرة من جنود الامن المركزي والمدرعات والمصفحات والكلاب البوليسية وخبراء المفرقعات وضباط وجنود من القوات المسلحة قامت بمداهمة منزل شريكهم المصري بالعريش فجر اليوم وتم اقتحام المنزل وضبط ثلاثة تجار فلسطينيين وبحوزتهم كميات كبيرة من الاسلحة والذخيرة وتم القبض على تجار السلاح الفلسطينيين وتبين بانهم من كبار مهربي السلاح عبر الانفاق بقطاع غزة وشريكهم المصري من محافظة الشرقية تاجر سلاح يقوم بجلب السلاح لهم من محافظات مصرية عديدة وتم التحفظ عليهم وعلى السلاح المضبوط واحالتهم على نيابة شمال سيناء لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.

واكدت مصادر امنية بان السلاح المضبوط عبارة عن عشرة من سلاح العوزي الاسرائيلي وخمسة قطع من سلاح ام سكستين الامريكي واسلحة الية اخرى ونظارات ليلية وصدور واقية وكميات كبيرة من الذخيرة المتنوعة معبأة في صناديق.

كما صرحت مصادر امنية مصرية لـ"معا" بان الامن المصري احال التجار الفلسطينيين الى نيابة العريش وامرت بحبس 3 فلسطينيين ورابع مصري اربعة ايام على ذمة التحقيق لحيازتهم كميات كبيرة من الاسلحة والذخيرة ومخدر الهيروين وسيارة مسروقة كانوا يستخدموها خلال تنقلاتهم من منطقة الانفاق الحدودية برفح.

وتم حبس كل من "خ.ح" 33 عاما و"أ.س" 30 عاما و"ي.أ" 29 عاما جميعهم من سكان مدينة خان يونس، كما تم حبس تاجر سلاح ومخدارت مصري"أ.ع".