وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انطلاق مخيمات الوفاق لحفظ وتثبيت القرآن في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 15/06/2011 ( آخر تحديث: 15/06/2011 الساعة: 14:53 )
غزة-معا- انطلقت صباح اليوم الأربعاء فعاليات مخيمات الوفاق لحفظ وتثبيت القرآن الكريم في جميع محافظات قطاع غزة, والذي يستمر لمدة شهر ونصف, والتي كانت أعلنت عنها الإدارة العامة للتحفيظ التابعة لوزارة الأوقاف والشئون الدينية المقالة في الأسابيع الماضية.

ويأتي انطلاق المخيم بعد نتاج عدد من الاجتماعات واللقاءات المتواصلة التي جمعت الإدارة العامة للتحفيظ مع رؤساء أقسام ومرشدي التحفيظ ومشرفي الدورات لبحث ترتيبات الانطلاق والتي كان آخرها يوم أمس حيث بحثت الإدارة العامة للتحفيظ ترتيبات مخيمات الوفاق لحفظ وتثبيت القرآن, وذلك خلال رحلة ترفيهية نظمتها الإدارة العامة على شاطئ بحر غزة بحضور ومشاركة وكيل وزارة الأوقاف د. حسن الصيفي ومدير عام للتحفيظ د. وليد عويضة ومدير التحفيظ أ. عماد الدجني.

من جهته أكد د. الصيفي على أهمية حفظ القرآن الكريم والعمل به وفضل تعلمه في الدنيا والآخرة, داعياً الجميع إلى بذل المزيد من الجهد في تحفيظ القرآن لما فيه من الأجر والثواب, مشيراً إلى أن وزارته تسعى لإعلاء شان الوزارة والعاملين فيها إلى جانب الارتقاء بالخطب والخطباء وتحسين صورة الوزارة لدى المجتمع من خلال التفاعل والتواصل معهم.

من جهته أوضح عويضة أن الأوقاف تسعى إلى استغلال جيد للإجازة الصيفية من خلال مخيمات القرآن لبناء جيل قرآني يحمل هم الدعوة إلى الله, بالإضافة إلى مساعدة الأسر في تربية أبنائهم تربية إسلامية قائمة على الأخلاق الحسنة النابعة من القرآن, معرباً عن أمله في أن تتكاثف الجهود وتتواصل من اجل ضمان نجاح هذه المخيمات وتحقيق أهدافها.

واستعرض الدجني آخر المتغيرات المتعلقة بالمخيم القرآني, مشيراً إلى أن هناك ضرورة لزيادة عدد المركزيات التي تضم مجموعة من الحلقات على مستوى المحافظات إلى جانب موافاة الدائرة بنماذج المتابعة بالإحصائيات للاطمئنان على سير العمل, لافتاً إلى أن سيتم تشكيل لجنة لعقد اختبارات لطلاب المخيم ومسابقة لحفظ سورة البقرة وإرسال أسماء اللجان المفرزة من طرف المديريات لاعتمادها.