وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سبع إصابات بينها اثنتان حرجة في مواجهات عنيفة مع الاحتلال غرب رام الله

نشر بتاريخ: 15/06/2011 ( آخر تحديث: 15/06/2011 الساعة: 22:20 )
رام الله- معا- أصيب 7 موطنين باصابات مختلفة اليوم الأربعاء، بينهم اثنان بحالة حرجة، في مواجهات عنيفة وقعت غربي رام الله بين الشبان وقوات الاحتلال اثناء مسيرة ضد الجدار في قرية دير قديس.

واضاف مراسلنا ان اصابتين وصفتا بالحرجة ضمن الاصابات السبع، في حين اعتقل مواطن فلسطيني ومتضامنة إسرائيلية، خلال مسيرة حاشدة لأهالي دير قديس غربي رام الله، بمشاركة عدد من القرى المجاورة، ضد مصادرة أراضي القرية لتوسيع مستوطنة نيللي، القمامة على أراضي القرية.

وكانت مسيرة حاشدة انطلقت في القرية، ولكنها اصطدمت بتواجد كثيف لقوات الاحتلال، التي انتشرت بكثافة في المنطقة، واستخدمت العنف ضد المواطنين، عبر استخدام الهراوات لتفريقهم.

وتمكن عدد من الشبان من اختراق التواجد العسكري المكثف، الذي ضربته قوات الاحتلال، واشتبكوا مع سائقي الآليات العسكرية، ونجحوا في السيطرة عليها، وأطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت تجاه الشباب لاعادة السيطرة على الآليات.

واعتدى العشرات من جنود الاحتلال بطريقة عنيفة جداً ووحشية على المتظاهرين، مستخدمين الهراوات والعصي والبنادق، ما أوقع سبع إصابات، من بينها إصابتان حرجتان أصيب أحدهما بالاغماء ونجح ضباط الاسعاف بتخليصه من بين يدي قوات الاحتلال التي حاولت اعتقاله، كما تمكنت قوات الاحتلال من اعتقال مواطن بعد الاعتداء عليه، قبل ان تعتقل ايضا متضامنة إسرائيلية.