وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قراءة فنية لمباريات الأسبوع الخامس والعشرين لدوي الدرجة الممتازة

نشر بتاريخ: 15/06/2011 ( آخر تحديث: 15/06/2011 الساعة: 20:56 )
غزة - معا - عبد المعطي أبو غرقود - وصل دوري الدرجة الممتازة للمحافظات الجنوبية إلى أسبوعه الخامس والعشرين حاملا معه بشائر التتويج ببطولة الدوري وأيضا أحزان وآهات المودعين للدرجة الممتازة .

الأسبوع الخامس والعشرون سيكون أسبوعا للتتويج ببطولة الدوري

ففي هذا الأسبوع سوف يتم تحديد البطل نهائيا أما شباب خانيونس سيحتفل هو وجمهوره في ملعب رفح بين عمالقة الكرة الرفحية في حين ستكون مدينة رفح حزينة حزنا لم يمر على تاريخها حزن أكثر من هذا التحسر على خسارة الدوري

أم سيحتفل أبناء رفح بفوزهم ببطولة الدوري وبقاء ثلاثتهم مع جماعي رفح في دوري الدرجة الممتازة؟

وعليه سوف نشاهد الاحتفالات الرسمية سوف يحضنها ملعب رفح وحينها سوف تكون سماء رفح تتلألأ بالألعاب النارية في حين بعض الفرق وخاصة القاع سوف يتحدد مصيرها خلال هذا الأسبوع ،فالأسبوع الخامس والعشرين سيكون أسبوعا تنتظره الجماهير على أحر من الجمر.

الجمعة 17/6

*خدمات رفح واتحاد الشجاعية

على ملعب رفح سيكون اتحاد الشجاعية ضيفا على نادي خدمات رفح في مباراة قوية ومثيرة عنوانها الصراع على المركز الثالث ، خدمات رفح يحتل المركز الثالث برصيد خمسة وأربعون نقطة في حين يحتل اتحاد الشجاعية المركز الرابع برصيد ثلاث وأربعون نقطة فكل فريق سيحاول التمسك في المركز الثالث ليبقى بين الكبار .

فخدمات رفح خرجت الأسبوع الماضي من المنافسة على بطولة الدوري على يد شباب خانيونس في مشهد حزين حيث فقدت المنافسة على البطولة بالإضافة إلى خسارتها المعنوية الكبيرة لان خدمات رفح كان هو بطل أخر بطولة للدوري وسيحاول لاعبي خدمات رفح إعادة الهيبة والعزة لسمعة خدمات رفح ويحقق انتصارا معنويا على اتحاد الشجاعية .

فخدمات رفح لن يسمح لنفسه بالاستمرار في مسلسل الخسائر و سيحاول لاعبي رفح العمل على تقديم مباراة قوية وكبيرة أمام أبناء غزة ليثبتوا للجميع بان خدمات رفح كبير وما زال يستطيع أن يؤثر في الكرة الغزية.

أما اتحاد الشجاعية بطل الدور الثاني بكل جدارة واستحقاق سيحاول مواصلة الانتصارات والعروض القوية فهو استطاع أن يهزم شباب رفح ويقلل من فرصة بالتتويج بالبطولة ولكن الشجاعية سيلعب بغياب ابرز نجومه وهو علاء عطية المسافر مع الاولمبي الفلسطيني .

فهل يستطيع لاعبي خدمت رفح إعادة البسمة لجماهيره بفوز مقنع على اتحاد الشجاعية؟؟؟؟؟ أم اتحاد الشجاعية سيثبت للجميع أن الكرة الغزية ممثلة باتحاد الشجاعية قادمة إلى الساحة بكل قوة .

*الهلال وشباب رفح

على ملعب فلسطين سيستضيف فريق الهلال فريق شباب رفح في مباراة عنوانها الصراع من اجل البقاء والتتويج بالدوري. فشباب رفح يحتل المركز الثاني برصيد ثمانية وأربعون نقطة ويحتاج إلى نقاط المباراة الثلاثة ليستطيع أن يظفر ببطولة الدوري على أمل هزيمة شباب خانيونس من الجماعي الرفحي فلاعبي شباب رفح يعرفون صعب المهمة وأهميتها وخاصة أنهم يلعبون تحت ضغط شباب خانيونس الذي يحتاج إلى فوز واحد فقط فشباب رفح لن يفرط بهذه المباراة ولن يضيع أي نقطة.

أما الهلال فهو يحتل المركز قبل الأخير برصيد تسعة عشر نقطة فالخسارة معناها الهبوط رسميا وحسابيا على مصاف الدرجة الأولى ولن يفيده الفوز في الأسبوع الأخير فعلى أساس سيلعب مباراة العمر أمام شباب رفح فهل يستطيع الهلال هزيمة الشباب الرفحي ويقدم البطولة مبكرا لشباب خانيونس ؟؟؟أم سيحاول شباب رفح الفوز لمواصلة الضغط على شباب خانيونس في مباراته أمام الجماعي الرفحي

* خدمات النصيرات وأهلي غزة

على ملعب الدرة يحل نادي أهلي غزة ضيفا على خدمات النصيرات في مباراة عنوانها مواصلة الفوز وتحقيق النتائج الايجابية فخدمات النصيرات استطاع أن يقهر الكبار ويواصل مسلسل الفوز والانتصارات فلاعبي خدمات النصيرات استطاعوا أن يصلوا إلى هدفهم هو احتلال المركز السادس برصيد اثنا وثلاثون نقطة وسيحاول خدمات النصيرات التمسك بهذا الهدف إلي نهاية الدوري .

أما اهلى غزة فهو يحتل المركز السابع برصيد خمسة وعشرون نقطة فالأسبوع الماضي استطاع أن يحقق فوزا غاليا وثمينا أمام الزيتون ليبتعد عن منطقة الخطر وأعاد الثقة والهيبة للاعبي الاهلى فالاهلى مهدد بالهبوط رسميا في ظل تنافس جماعي رفح وخدمات المغازى معه فلا بد له من خطف فوز أو على الأقل تعادل ليكون في منطقة آمنة انتظارا لنتائج الفرق الأخرى

السبت 18/6

*جماعي رفح وشباب خانيونس

على ملعب رفح يحل شباب خانيونس ضيفا على جماعي رفح في مباراة عنوانها (التتويج ببطولة الدوري العام) ، فهذه المباراة ستكون مباراة الأسبوع والدوري بشكل عام فشباب خانيونس يحتل المركز الأول برصيد اثنا وخمسون نقطة ويحتاج إلى الفوز بثلاث نقاط المباراة لتتويج رسميا بالبطولة وحينها لن يلتفت إلى النتائج الفرق الأخرى وخاصة شباب رفح .

فلاعبي شباب خانيونس سوف يلعبون المباراة تحت ضغط الفوز ولا شي غير الفوز وعليه سيكون شباب خانيونس وجماهيره حاضرة بكل قوة في ملعب رفح للتشجيع والمؤازرة لخطف نقاط المباراة الثلاثة .

أما الجماعي رفح سيكون أيضا تحت ضغط لسببين الأول خسارته تجعله قريب جدا للهبوط للدرجة الأول وخاصة بعد فوز الاهلى على الزيتون ، أما السبب الثاني سيكون جماعي مطالبا بالفوز لمساندة جماهير رفح الشبابية حتى يتمكن من الحصول على الدوري .

فالجماعي سيكون تحت ضغط شديد فهذا يجعله مطالب ببذل الجهد المضاعف لتحقيق رغبات جماهير الجماعي رفح وعليه هل يستطيع شباب خانيونس من إعادة نتيجة الدور الأول عندما فاز شباب خانيونس على الجماعي الرفحى بهدف اسعد كوارع؟؟؟؟ أم الجماعي سيثبت انه يلعب من اجل البقاء وإسعاد جماهيره الكبيرة.

*الزيتون وغزة الرياضي

ملعب فلسطين سيشهد لقاء الزيتون وغزة الرياضي فغزة الرياضي يحتل المركز الخامس برصيد واحد وأربعون نقطة وسيحاول العودة إلى المركز الرابع وخاصة في ظل مواجهة اتحاد الشجاعية مع خدمات رفح فغزة الرياضي سيحاول أن يكون بين الأربعة الكبار ليرجع لجمهوره البسمة والفرحة وخاصة بعد أن ثعترت عدد المباريات والإصابات الكثيرة في اللاعبين الذي عانة منها خلال الدور الثاني .

إما الزيتون فهو يحتل المركز الأخير برصيد ستة عشر نقطة فهو قد هبط رسميا إلى مصاف الدرجة الأولى بعد خسارته من اهلى غزة الأسبوع الماضي فلو سوف يلعب حفاظا على سمعته الكروية الطيبة .

*خدمات الشاطئ وخدمات المغازى

على ملعب اليرموك سيحل نادي خدمات المغازى ضيفا على نادي خدمات الشاطئ في لقاء من أصعب اللقاءات وخاصة لفريق خدمات المغازى
فخدمات الشاطئ يحتل المركز الثامن برصيد تسعة وعشرين فهو في منطقة الأمان ولكن يريد مصالحة جماهيره بسبب تعثره في الدور الثاني ولم يحقق النتائج المطلوبة منه وعليه سوف يحاول اللعب بدون ضغط عليه لإسعاد جماهيره الغفيرة .

أما خدمات المغازى فالمباراة له ستكون إما موت وإما حياة وخاصة أن المغازى مهدد بالهبوط رسميا في حالة خسارته من الشاطئ فخدمات المغازى سوف يلعب المباراة لأجل هدف واحد وهو الفوز ليستطيع البقاء في الدرجة الممتازة وتجاوز المرحلة الصعبة التي دخل بها الفرق فهل يستطيع خدمات المغازى من تجاوز عقبة أبناء البحرية ويعيد البسمة لجماهير المغازى؟؟؟ أم سيكون أبناء البحرية ستكون صحوتهم على حساب خدمات المغازى .

وعليه سوف نشاهد أسبوعا مثيرا وقويا ونتمنى أن تسود الروح الرياضية العالية والأخلاق الإسلامية والحسنة .