وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية قلقيلية تشارك طلبة الثانوية في اول ايام امتحاناتهم

نشر بتاريخ: 15/06/2011 ( آخر تحديث: 15/06/2011 الساعة: 21:59 )
قلقيلية - معا - شاركت بلدية قلقيلية اليوم طلبة الثانوية العامة في اول ايام امتحاناتهم من خلال النشاط الذي نفذته البلدية وتوزيع مجموعة من الادعية المختارة لتهدئة الطلبة وتمكنهم من اداء امتحاناتهم وتنشط ذاكرتهم .

ووزعت البلدية قرابة 1500 بطاقة على مختلف مدارس المدينة المتواجد بها قاعات امتحان للتوجيهي ، والتي لاقت استحسان الطلاب والمعلمين المشرفين .

وقال سمير دوابشة رئيس لجنة بلدية قلقيلية ان مشاركة طلبة التوجيهي همومهم وشعورهم ان مؤسسات المدينة معهم وليس فقط عائلاتهم يعزز من ثقتهم بأنفسهم متمنيا لجميع الطلبة النجاح والتوفيق .

ونفذ النشاط ركن المرأة التابع لبلدية قلقيلية ممثلا بمشرفته نهاية عفانة والتي تجولت على المدارس برفقة وفد من البلدية .

على صعيد اخر استضاف ركن المرأة التابع لبلدية قلقيلية اليوم مؤسسات وفعاليات المدينة لعرض تجربة الاسيرات من خلال العروض التلفزيونية بعنوان ( بدنا نحكي ) و(ارث اخر ) ضمن البرنامج الذي تقدمه جمعية تنمية واعلام المرأة – تام – بالشراكة مع منتدى المثقفين ورعاية وتمويل من مؤسسة التعاون والوكالة النمساوية للتنمية .

وحضر اللقاء سمير دوابشة رئيس لجنة بلدية قلقيلية ونائل غنام مدير مديرية شؤون الاسرى والمحررين ورئيس لجنة خدمات اللاجئين معتصم قشوع وممثلين عن نادي الاسير ومدراء المؤسسات الرسمية والاجهزة الامنية وممثلين من لجنة العلاقات العامة في الاجهزة الامنية ولجنة امهات الاسرى وعدد من الاسيرات المحررات وذويهم .

وعرض خلال اللقاء عروض تلفزيونية تحكي قصة معاناة الاسيرات في سجون الاحتلال والمشاكل الاجتماعية التي تتعرض لها الاسيرات بعد خروجهن من السجن .

ولاقت العروض تفاعل الحضور وفتح باب النقاش لإبداء الآراء ووضع الافاق المستقبلية لمساعدة تلك الاسيرات من خلال البرامج التأهيلية والنفسية وضرورة تعاون كافة المؤسسات للنهوض بالمرأة الفلسطينية وخاصة الاسيرة المحررة للاندماج مجددا في المجتمع والعيش بحياة كريمة .

وشكرت نهاية عفانة منسقة الركن الحضور على تلبيتهم دعوة البلدية لحضور اللقاء مؤكدة على اهمية هذه اللقاءات الداعمة للمرأة الفلسطينية الام والاخت والاسيرة المحررة وضرورة تفعيل هذه اللقاءات مستقبلا .