وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهلال الاحمر تنظم ورشتي عمل بقلقيلية

نشر بتاريخ: 15/06/2011 ( آخر تحديث: 15/06/2011 الساعة: 22:13 )
قلقيلية - معا - نظمت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني فرع قلقيلية دورة "نشر وتعميم معلومات" لمجموعة من موظفيها ومتطوعيها وذلك ابتداءً من يوم أمس الثلاثاء 14/6/2011 وعلى مدار ثلاثة أيام متواصلة في مقر الجمعية.

رئيس فرع الجمعية في قلقيلية خالد الحاج حسن أكد خلال افتتاحه الدورة أن الجمعية تهتم بموظفيها ومتطوعيها بشكل كبير وتسعى دائماً لتأهيلهم ورفع قدراتهم وكفاءتهم عن طريق تنظيم الدورات والتدريبات والورش التثقيفية.

من جهتها قالت عراب الفقها مديرة العلاقات العامة للهلال الأحمر الفلسطيني والتي شاركت في افتتاح الدورة وفي يومها التدريبي الأول أن الجمعية تهدف من تنظيم مثل هذه الدورات إلى رفع كفاءة الموظفين والمتطوعين بالإضافة إلى إيصال رسالة الهلال الأحمر إلى مختلف شرائح المجتمع المحلي وتعريف المواطنين بطبيعة عمل وخدمات وبرامج الجمعية.

يشار إلى أن عدد المشاركين في هذه الدورة بلغ 26 مشاركاً من موظفي ومتطوعي مركز الصحة النفسية التابع لفرع الجمعية في قلقيلية يتولى تدريبهم مجموعة من المدربين والمحاضرين المؤهلين من الهلال الأحمر والصليب الأحمر، وتشتمل الدورة على عدة موضوعات هي: مهارات الاتصال، نشأة وتطور الهلال الأحمر، هيكلية جمعية الهلال الأحمر، الخدمات الصحية في الجمعية، العمل التطوعي، التأهيل، اللجنة الدولية للصليب الأحمر، حقوق وواجبات الطواقم الطبية أثناء النزاع المسلح، الشارة، الصحة النفسية، وحدة إدارة الكوارث، والتعريف بمفاهيم القانون الدولي الإنساني.

من جهة ثانية نظمت الجمعية وبالتعاون مع التوجيه السياسي في محافظة قلقيلية ورشة تثقيفية حول الحد من مخاطر الكوارث اليوم الأربعاء 15/6/2011م لمجموعة من النساء العاملات في الأجهزة الأمنية والمؤسسات الرسمية والأهلية وذلك في مركز تواصل.

يذكر أن المواضيع التي تم التركيز عليها خلال هذه الورشة التي حاضر فيها منسق وحدة الكوارث في فرع الجمعية بقلقيلية جمال داود هي: الحد والوقاية من مخاطر الكوارث، الألغام والمخلفات الحربية وكيفية الوقاية من مخاطرها، والفيضانات وكيفية التصرف أثناء حدوثها. ويذكر أيضا أن عدد المشاركات بلغ 22 مشاركة.