وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فلسطين تشارك في المنافسات العالمية الصيفية للاولمبياد الخاص

نشر بتاريخ: 15/06/2011 ( آخر تحديث: 15/06/2011 الساعة: 23:42 )
رام الله – معا - تغادر بعثة الاولمبياد الخاص الفلسطيني يوم السبت المقبل ارض الوطن في طريقها الى العاصمة اليونانية، اثينا، من اجل المشاركة في دورة الالعاب العالمية الصيفية للاولمبياد الخاص، المقرر ان تبدأ منافساتها اعتبارا من السادس والعشرين من الشهر الجاري وتتواصل حتى الثالث من تموز المقبل.

وتضم بعثة فلسطين، التي يترأسها، نزار بصلات المدير الوطني في الاولمبياد الخاص الفلسطيني، 41 مشاركا ومشاركة، وهم عبارة عن لاعبين واداريين ومدربين.

ومن المقرر ان يواكب الدكتور جمال المحيسن، رئيس الاولمبياد الخاص الفلسطيني حفل الافتتاح، حيث يتزامن وجودة في اثينا مع افتتاح دورة الالعاب العالمية الصيفية.

وتشارك فلسطين في سبع العاب هي: "البوتشي" كرة طاولة، ريشة طائرة، كرة قدم سباعي، العاب قوى، رفع اثقال، دراجات هوائية.
ويعول مسؤولو الاولمبياد الخاص كثيرا على اللاعبين واللاعبات، خصوصا وان بعضهم سبق وان توج بالذهب والفضة والبرونز، في دورتي: شنغهاي العام 2007 ودبلن في ايرلندا العام 2003.

وفي الدورة الاولى حاز ابطال فلسطين وبطلاتها على ثلاث ميداليات فضية عن طريق فداء ابو الحاج، التي انتزعت ذهبية 200م وفضية 100م، وطارق قوزح في دفع الجلة، ودنيا حسيبا في تنس الطاولة، بالاضافة الى برونزية كرة اليد.
وكان ابطال كرة اليد حققوا ميدالية برونزية في دورة دبلن بايرلندا الشمالية العام 2003.

|133349|

ويرى نزار بصلات المدير الوطني في الاولمبياد الخاص ان ابطال وبطلات الاولمبياد الخاص عودونا على الظهور المشرف وحصد الانجازات خصوصا في الدورات الاقليمية لمنطقتي: الشرق الاوسط وشمال افريقيا، مشيرا الى ان مؤشر الانجازات في حال تقدم وتصاعد مستمر ودائم، ما يجعلنا نتفاءل بأن يكون لأبطالنا دور في هذا الملتقى العالمي الحاشد.

واشاد بالدعم المالي السخي، الذي قدمه مكتب الرئيس، من اجل تأمين مشاركة البعثة، وشكر ايضا رئيس الحكومة د. سلام فياض، الذي لم يدخر، بدوره، جهدا في دعم برامج وانشطة الاولمبياد الخاص.

وثمن عاليا مواقف القياد السياسية في دعم انشطة الاولمبياد الخاص الفلسطيني وقال في هذا الصدد: لقد سبق للرئيس ان استقبل في مقر القيادة بعثة الاولمبياد الخاص، التي شاركت بنجاح كبير في دورة الالعاب الأقليمية بسورية، وهي لفتة كريمة وطيبة ومتوقعة تؤكد حرصه على رسم ابتسامات على وجوه ذوي الاعاقات الذهنية.

وشارك معروف شطارة، المدير الرياضي في الاولمبياد الخاص الفلسطيني، نزار بصلات تفاؤله وقال: لدينا لاعبون ولاعبات اصبحوا يتمتعون بالخبرة الكافية من خلال مشاركاتهم الناجحة والمتعددة، لافتا الى ان الالعاب السبع التي سنشارك فيها قادرة على المنافسة، واثبات الذات على اقل تقدير، وكل ما نأمله ان يكون لنا تواجد فعال فوق منصات التتويج، وهو امر اعتدنا عليه في المشاركات السابقة، اكانت على المستوى العالمي او الاقليمي.