وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل لروؤساء وممثلي الهيئات المحلية في محافظة طولكرم

نشر بتاريخ: 16/06/2011 ( آخر تحديث: 16/06/2011 الساعة: 10:31 )
طولكرم -معا- نظمت دائرة المياه والصرف الصحي في بلدية طولكرم واتحاد مقدمي خدمات المياه في فلسطين ومؤسسة "GIZ" الالمانية ورشة عمل لروؤساء وممثلي الهيئات المحلية في محافظة طولكرم .

في بداية الاجتماع رحب عبد الخالق جبارة ممثلا عن رئيس بلدية طولكرم بالحضور ونقل لهم تحيات رئيس بلدية طولكرم اياد الجلاد وتمنياته لهم بان يلبي هذا اللقاء الاهداف التي عقد من اجلها، موضحا ان الهدف العام من الاجتماع التعرف على نشاطات وانجازات ورسالة اتحاد مقدمي خدمات المياه حيث ان بلدية طولكرم عضو فاعل فيه وهي على استعداد لرعاية أي نشاط وتقديم اية مساعدة في هذا المجال.

وتحدث المهندس رايق حمد مدير دائرة المياه والصرف الصحي في بلدية طولكرم عن أن عضوية الاتحاد بدأت بالتوسع وان دور بلدية طولكرم هو تعريف بقية المجالس المحلية والقروية بالاتحاد للاستفادة من خدماته مثل نقل الخبرات في مجال المياه والدورات وورشات العمل وامور اخرى.

واكد حمد ان باب بلدية طولكرم واتحاد مقدمي خدمات المياه مفتوح للجميع لتقديم اية خدمات فنية ومتابعة قضايا المياه وشكر جميع الحضور .

بدوره تحدث عصام غانم منسق اتحاد مقدمي خدمات المياه بشكل تفصيلي عن الاتحاد ونشاطاته ومجال عمله والخدمات التي يقدمها واعضاؤه ورؤيته في جميع المجالات.

وأوضح غانم أن أهم أهداف الاتحاد هي: تبادل الخبرات على الساحة الفلسطينية في مجال المياه، توحيد الجهود المائية المبذولة لفاقدي المياه، زيادة التعاون في قطاع المياه في فلسطين"مقدمي خدمات المياه"، الاتحاد هو عبارة عن منصة للتفاعل مع كل من يعمل في قطاع المياه حيث يوجد موقع الكتروني خاص، الاتحاد يعمل بالشراكة مع سلطة المياه الفلسطينية ومقدمي خدمات المياه والتعاون الفني الالماني "giz"

واسترسل غانم بالشرح موضحا بقية الأهداف الأساسية للاتحاد وأهمها تزويد خدمة مياه افضل للشعب الفلسطيني واكد ان هناك تعاونا مع سلطة المياه الفلسطينية لتحسين خدمات المياه في التجمعات السكانية الفلسطينية.

واضاف غانم ان الاتحاد يعمل مع أعضاءه ومزودي المياه لتفعيل الجانب الفني لتحسين الأداء، وشدد غانم ان اتحد مقدمي خدمات المياه هو مؤسسة مستقلة غير تابعة لاية جهة وان هيكلية الاتحاد تضم مجلس ادارة ولجنة استشارية او هيئة عامة له اضافة للشريك الرئيسي مؤسسة التعاون الفني الألماني وسلطة المياه الفلسطينية وضعها مراقب في الاتحاد.

واختتم غانم شرحه الوافي بالتأكيد على تحقيق الهدف الرئيسي وهو توزيع الخبرات الموجودة لمن يحتاجها في كل مكان من هيئات وبلديات محلية وعلى تبادل الخبرات الفنية وتطوير الانظمة وابراز قطاع مقدمي خدمات المياه.

وشدد المهندس رايق حمد على اهمية عمل الاتحاد ومدى الاستفادة الكبرى لاية هيئة او بلدية تنضم لعضويته واشاد بدعم التعاون الدولي الالماني للمياه منذ بدايات تاسيس الاتحاد واكد على ان العمل يتم تحت مظلة واحدة للاستفادة من جميع الخبرات.

وتخلل الاجتماع مداخلات واستفسارات من الحضور ممثلي الهيئات المحلية في طولكرم واجاب عليها عصام غانم والمهندس رايق حمد وثمن جميع الحضور دور الاتحاد ونشاطاته ودائرة المياه في بلدية طولكرم لجهودهم، معتبرين ان هذا الاجتماع يمكن ان يعود بالنفع الكبير على الهئيات المحلية في طولكرم من خلال الانضمام لهذا الاتحاد والاستفادة من الخبرات والامكانيات الموجودة لتحسين قطاع تزويد المياه للمواطنين في كل مكان.