وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سلطة الطاقة تعقد ورشة حول رفع كفاءة الطاقة في القطاع الصناعي

نشر بتاريخ: 16/06/2011 ( آخر تحديث: 16/06/2011 الساعة: 12:17 )
رام الله -معا- عقدت سلطة الطاقة الفلسطينية/ المركز الفلسطيني لأبحاث الطاقة والبيئة اليوم الخميس في مقر شركة اللدائن لصناعة البلاستيك ورشة عمل حول رفع كفاءة الطاقة في القطاع الصناعي.

تم خلال الورشة نقاش نتائج التدقيق الطاقي الذي قام به فريق العمل التابع للمركز وذلك في إطار المشروع الفرنسي "دعم وتحسين كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة في القطاعات الإستراتيجية في فلسطين" بدعم من الوكالة الفرنسية للتنمية AFD وبالتعاون مع مرفق البيئة العالمي الفرنسي FGEF.

وحضر الورشة ممثلين عن شركة اللدائن كلا من المدير العام، مشرف الصيانة، مشرف الإنتاج، ورئيس الحسابات.

افتتحت الورشة مديرة الاتصالات في المشروع أحلام الخطيب بالترحيب بالحضور كما أوضحت أن الهدف من هذه الورشة هو عرض نتائج وتوصيات التدقيق الطاقي التي قام بها مهندسي المشروع على مرافق الشركة، مؤكدة أن تطبيق هذه النتائج والتوصيات سيساهم في تحقيق فوائد اقتصادية وبيئية مشجعة.

كما تطرقت مديرة العمليات بالمشروع المهندسة أسماء ياسين إلى التعريف بالمشروع والأهداف المرجوة منه بشكل عام ،وعرضت الخطوات التي قام بها المهندسون لانجاز هذه الدراسة التي استمرت لمدة عشرة أيام.

وعرض المهندس احمد ضميري جانبا من الدراسة والتدقيق الطاقي الذي تم على مرافق الشركة وشمل جميع الأنظمة العاملة فيها - مثل أنظمة الاناره، أنظمة ضغط الهواء، أنظمة التبريد والتكييف- من حيث التوفير في استهلاك الطاقة من خلال كفاءة الاستخدام والتشغيل بالإضافة إلى عرض نتائج هذه الدراسة والتوصيات التي خرجت بها ومدى التوفير في استهلاك الطاقة في الشركة.

بدورها أكدت المهندسة ياسين أن فريق العمل على استعداد كامل لتقديم أي مساعدة أو أية استشارة مشددة على ضرورة التواصل للتطبيق التوصيات بصورة عملية لتحقيق الفائدة الاقتصادية الأكبر للشركة بالإضافة إلى الفوائد البيئية.

وبالنهاية شكر جمال ضراغمة المدير العام في شركة اللدائن مهندسي المشروع على العمل المتقن والجهود التي قام بها المهندسين من اجل انجاز عملية التدقيق مؤكدا على ضرورة التطبيق العملي لنتائج وتوصيات الدراسة.