وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المحافظ طوباسي يستقبل مدير عام الخدمات الطبية العسكرية

نشر بتاريخ: 16/06/2011 ( آخر تحديث: 16/06/2011 الساعة: 15:51 )
طوباس- معا- استقبل د. مروان طوباسي محافظ طوباس والأغوار الشمالية في مكتبه اليوم العميد د. خليل النقيب مدير عام الخدمات الطبية العسكرية وعدد من كادر الخدمات بالمحافظة.

جاء ذلك بحضور حسام دراغمه مدير عام الشؤون المالية والإدارية بالمحافظة وخضر دراغمه مدير عام التخطيط والتطوير بالمحافظة.

وبحث المحافظ طوباسي مع العميد د. خليل النقيب آلية التعاون المشترك مشيرا إلى ضرورة رفع مستوى الخدمات الطبية العسكرية بالمحافظة ورفدها بالكادر الطبي اللازم لتتمكن من أداء مهمتها على أكمل وجه.

وأوضح المحافظ طوباسي إلى وجود عدد كبير من منتسبي الأجهزة الأمنية المختلفة بالمحافظة الأمر الذي يستوجب تقديم خدمة طبية بمختلف التخصصات.

ونوه المحافظ طوباسي إلى أن المحافظة لا زالت بحاجة ماسة إلى نوعية أفضل من الخدمات الطبية والرعاية الصحية الأولية مشيرا إلى عدم وجود مشفى بالمحافظة باستثناء المشفى الحكومي التركي والذي من المتوقع افتتاحه منصف العام القادم.

وأكد المحافظ طوباسي على أن من حق المواطن الحصول على الخدمات الطبية والرعاية الصحية الأولية كلما احتاجها الأمر الذي يستوجب منا العمل على توفير مصدر لهذه الخدمات.

واستعرض المحافظ طوباسي الأوضاع العامة بالمحافظة وما تعانيه اجزاء كبيرة منها من إجراءات إسرائيلية يومية تستهدفها بالاستيطان والمصادرة والتهويد والإحلال السكاني.

وأشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يعمل دوما على إعاقة أي محاولات للتنمية وإقامة المشاريع سيما في الأغوار الشمالية.

من جهته استعرض العميد د. خليل النقيب آلية عمل الخدمات الطبية العسكرية بفروعها المختلفة، مشيرا إلى الخطط والبرامج المستقبلية والتي من شانها إدخال تحسينات أفضل على مستوى الخدمات الطبية المقدمة لمنتسبي الأجهزة الأمنية.

وأشار إلى انه تم تجميع سيارات الإسعاف الخاصة بالخدمات الطبية العسكرية في جنيد بمحافظة نابلس لتكون مخصصة لمحافظات الشمال فيما جمعت هذه السيارات في بيت لحم لتخدم محافظات الجنوب.

وقال: "نأمل مستقبلا أن يكون لكل مركز خدمات سيارة إسعاف خاصة به "، مشيرا إلى انه تم تجهيز هذه السيارات بأحدث الأجهزة إلى جانب رفدها بالكادر الطبي اللازم.

وتحدث العميد النقيب عن الخدمات الطبية العسكرية بالمحافظة، مشيرا إلى أن طبيعة المكان غير مؤهل ليكون مكانا لتقديم الخدمات الطبية إلى جانب أن مساحته صغيرة.