وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"أحرار": مصلحة السجون تعزل القياديين ابو نعيم وابو السعود

نشر بتاريخ: 17/06/2011 ( آخر تحديث: 17/06/2011 الساعة: 11:52 )
غزة- معا- استنكر مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان قرار مصلحة السجون الإسرائيلية عزل القياديين البارزين في سجون الاحتلال الأسير توفيق أبو نعيم من قطاع غزه وهو ممثل حركة حماس في سجون الاحتلال والقيادي احمد أبو السعود ممثل الجبهة الشعبية وأقدم أسير في منطقة نابلس.

وقال فؤاد الخفش مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن قرار عزل القياديين يعتبر تفجيرا للأوضاع داخل السجون وإنهاء لكل التفاهمات التي قدمتها مصلحة السجون لقادة الحركة الأسيرة بإنهاء العزل ودخول في موجة جديدة من الإضرابات التي تعد لها الحركة الأسيرة.

وأشار الباحث الحقوقي أن السجون على أبواب حرب في هذه المرحلة وان الحركة الأسيره تدرس آليات الرد والتصدي لهذا الاستفزاز والتصعيد الإسرائيلي بحق الأسرى وممثلي الأسرى وقيادات الحركة الأسيرة.

وفي ذات السياق وبعد الحملة التي شنتها صحيفة معاريف العبرية أن الأسرى يستخدمون الفيس بوك أقدمت على عزل أربعة من الأسرى الذين جاء ذكرهم في التقرير.

وناشد فؤاد الخفش مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان المؤسسات الدولية ومنظمات المجتمع المدني بضرورة مساندة الحركة الأسيرة في خطواتهم النضالية القادمة وعدم تركهم لوحدهم في هذه المعركة.