وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كلية العلوم والتكنولوجيا تناقش مشاريع تخرج لطلبة الوسائط المتعددة

نشر بتاريخ: 17/06/2011 ( آخر تحديث: 17/06/2011 الساعة: 13:12 )
غزة- معا- ناقش قسم علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات بكلية العلوم والتكنولوجيا بخان يونس مشاريع تخرج لطلبة الوسائط المتعددة بحضور أ.محمود أبوطه رئيس القسم وجمع من طلبة القسم و ذويهم، وبلجنة مناقشة من أعضاء الهيئة التدريسية بالقسم مكونه من أ. رياد بدر ، أ. رامي زعرب، أ. أحمد العكلوك، أ. محمد أبوجبل، أ. أحمد بركه.

من جانبه أوضح أ. أبوطه أهمية اختصاص الوسائط المتعددة بالكلية كونه يعمل على تزويد الطالب بالقدرة الكافية لعمل التصاميم المختلفة في كافة المجالات سيما التي تحاكي معاناة الشعب الفلسطيني أو التصاميم الإعلامية والصحافية التي تعمل على إظهار صورة المؤسسة بشكل راقي وتحقيق التميز والتقدم المنشود، مشيراً إلى أهمية تزويد الطلبة بكافة المهارات العملية والقدرات النظرية اللازمة لتحقيق الإبداع المطلوب على اعتبار أن التصميم عالم متجدد بشكل مستمر يحتاج إلى تطوير بشكل مستمر.

وأعرب أ. أبوطه عن مدى الرضا التام الممنوح للمشاريع المقدمة من قبل الطلبة والتي جاءت كخطوة أولى لهم في طريق النجاح والانطلاق بقوة نحو سوق العمل المحلي، معتبراً أن مناقشة المشاريع في هذا اليوم جاء كثمرة لتتويج مجهودات الطلبة وثمرة عاميين دراسيين, مقدماً شكره لكل من شارك وساهم في إنجاح مشاريع التخرج المقدَّمة.

يذكر أن عدد المشاريع التي تم مناقشتها هي تسع مشاريع تطرقت إلى الواقع المرير الذي يعيش فيه الشعب الفلسطيني ومعاناته من الممارسات الإسرائيلية المتواصلة بحقه وبحق الأسرى الفلسطينيين، كما تناولت المشاريع نموذج عمل دعائي للتسويق المنتجات الفلسطينية بأسلوب جيد بالإضافة إلى تقديم مشاريع تحاكي الفن الإسلامي.

والمشاريع التي نوقشت هي مشروع رسوم متحركة تحاكي عملية فدائية من إعداد الطلاب ضياء أبو سنينة, محمد يوسف, عاطف عليان, مشروع رسوم متحركة تحاكي ظلم الاحتلال إعداد الطلاب محمد أبو شادي, أشرف أبو الخير, أشرف الشنا,مشروع فيلم وثائقي عن الهجرة و التهجير والبناء من أجل تحرير فلسطين, مشروع فيلم وثائقي عن الفن الإسلامي للطالبين كرم طبش و أحمد الفرا, مشروع فيلم وثائقي معاناة الأسرى إما النصر أو الشهادة للطالب سعد شراب, مشروع دعاية إعلانية لإحدى الخدمات التي تقدمها شركة جوال للطالب درار عواد , أمَّا فيما يخص المشاريع التي قدمنهن الطالبات فهي مشروع فلاشية ألعاب تعليمية للطالبات إسراء القاضي, فاطمة ضهير, إيمان أبو هجرس, مشروع رسوم متحركة حول أحجار الشطرنج للطالبتين خلود الشيخ عيد, إيمان القرا, مشروع دعاية إعلانية لحفل تخرج الكلية للطالبة خديجة عواد, والإشارة إلى كافة المشاريع كانت بإشراف أ. رياد بدر, و أ. رامي زعرب, و أ. أحمد بركة.