وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عدد من الفعاليات واللقاءات المتنوعة للتوجيه السياسي بنابلس

نشر بتاريخ: 17/06/2011 ( آخر تحديث: 17/06/2011 الساعة: 17:14 )
نابلس -معا- كرم مركز السنابل الثقافي النسوي في قوصين العميد محمد نصر أبو ربيع مدير التوجيه السياسي في نابلس وأعضاء وكوادر التوجيه السياسي في المحافظة ، وذلك على دورهم المميز في بث الوعي وتنظيم الدورات المتخصصة وتقوية العلاقة بين المجتمع المدني والأجهزة الأمنية .

من جانبه شكر العميد أبو ربيع مركز السنابل الثقافي وأشاد بتعاونه ودوره في متابعة قضايا المرأة ونشاطه في التوعية وخدمة المجتمع .

وفي جانب متصل التقى العميد ابو ربيع بمنتسبات مركز السنابل الثقافي في بلدة بيت ايبا، وتحدث عن الانتماء ومفهومه ومظاهره وسماته ودوره في خدمة الوطن وقضايا المجتمع .

وأشار إلى معوقات الانتماء التي تتمثل في البطالة والفقر والجهل والفساد وعدم العدالة والمحسوبية والتعصب والجهوية والفئوية وأكد على دعائم ومقويات الانتماء .

وضمن البرنامج المشترك بين التوجيه السياسي وقيادة منطقة نابلس القى المرشد الديني للقوات الرائد زكريا زيدان محاضرة لضباط وافراد النقليات المركزية وتحدث فيها عن الولاء والانتماء واهميتهما لرجل الامن، وقال الرائد زيدان ان الدين الاسلامي اساسة الالتزام بالقواعد العامة للسلوك الجماعي المسلم والفردي الشخصي المعبر عن مدى الايمان وحب الاخرين، حيث ان الانتماء بدأ بالفرد المسلم وانتهى بالامة الاسلامية العظيمة مؤكدا على وجود عمق الانتماء والولاء داخل المؤسسة الامنية التي تعبر عن خط سير المجتمع الفلسطيني.حيث حيا الرائد زيدان رجل الامن الملتزم والمعبر عن قيم شعبه وأمته

وضمن التعاون المشترك بين التوجيه السياسي وادارة مستشفى العربي التخصصي بنابلس واصل الرائد نائل زيد اعطاء دورة اللغة العبريه لكادر المشفى حيث تحدث لهم لمحه موجزه عن اللغة الغبريه وبداية تشكيلها مرورا بالحركة الصهيونية وانتهاءا باقامة الكيان الصهيوني ووضح لهم اهمية اكتساب اللغة العبريه والمعرفة فيها وانها هامة لحياتنا الوظيفية والعاديه .

وذلك بحضور مدير المستشفى الدكتور نظام نجيب والمدير الاداري محمد قبلان .