وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مصادرة 43 مليون يورو من رجل الاعمال المصري بعد اعتقاله باسبانيا

نشر بتاريخ: 18/06/2011 ( آخر تحديث: 18/06/2011 الساعة: 12:09 )
القاهرة - معا - ذكرت وكالة أنباء الاسوشيتد برس في مدريد أن حسين سالم رجل الأعمال المصري الهارب قد تم القبض عليه فى أحد الأحياء الراقية في مدريد مع نجله ورجل تركي كان يعمل واجهة له.

وقالت أن الأموال التي تمت مصادرتها وتجميدها وكانت بحوزته والتي تبلغ 33 مليون يورو (47 مليون دولار) هي – حسب الشرطة الوطنية الإسبانية - في الغالب أموال منهوبة من مصر وتم ايداعها في حسابات خاصة بحسين سالم وعائلته.

قالت الوكالة أن الأمن الوطني الأسباني قام أيضا بالاستيلاء على عقارات لحسين سالم في إسبانيا تقدر ب 10 مليون يورو (14 مليون دولار).

وكشفت أن التحقيقات التي جرت مع سالم قد تمت على يد إثنين من القضاة، الأول مختص بالتحقيق في عمليات غسيل أموال، والثاني مختص بالتحقيق في طلبات الاستدعاء الدولية المقدمة من مصر.

أضافت الوكالة أنه بعد أن تم التحقيق مع سالم في المحكمة الوطنية تم نقله إلى المستشفى لمعاناته من مشاكل فى الجهاز العصبي، وقالت أن المحامين الذين استعان بهم سالم وقفوا خارج مقر المحكمة ورفضوا الادلاء بأي تعليقات للصحافة.

قال مصدر فى الشرطة الوطنية الأسبانية أن الأموال التي تم تجميدها كانت مودعة في حسابات خاصة بسالم وعائلته من خلال سلسلة من الشركات التي كانت تتبع الرجل الواجهة الذي تم القبض عليه مع سالم.