وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بيت جالا وبيت ساحور في نهائي التضامن.. اليوم

نشر بتاريخ: 18/06/2011 ( آخر تحديث: 18/06/2011 الساعة: 13:16 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري الناطق الاعلامي للبطولة- يسدل الستار، مساء اليوم، عن بطولة التضامن مع الشعب الفلسطيني السلوية الخامسة للرجال التي ينظمها ناديا ارثوذكسي بيت لحم وبيت جالا في صالة العمل الكاثوليكي، باشراف الاتحاد الفلسطيني للعبة.

وتجري المباراة الختامية التي تضم فريقا ارثوذكسي بيت جالا وارثوذكسي ثقافي بيت ساحور عند الساعة السادسة والنصف مساءً في صالة العمل.

ماهر مطرب مدرب الفريقان قال لـ"معا" انه لن يمارس مهمة القيادة لاي من الفريقين بحيث سيكتفي بالجلوس على طاولة الحكام وتقديم بعض التوجيهات للفريقين والافضل هو الذي سيفوز، مؤكدا ان ريمون زرينة سيتولى قيادة فريق بيت جالا وجوزيف بنورة سيتولى قيادة ارثوذكسي بيت ساحور.

|133610|

ويأمل فريق ارثوذكسي بيت جالا احراز اللقب الاول له في البطولة التي نظمها على مدار خمسة مواسم، وتعد استعدادا للفريق لبطولة دوري الدرجة الاولى التي ستنطلق قريبا، ويعول البجاجلة على خبرة نجومهم امثال رائد ابو رمان وكمال مكركر وخليل حرب، والاستفادة من مهارة الاجانب كوبر وجوش في التسجيل من تحت السلة وتحصين المنطقة الدفاعية.

وتأهل البجاجلة لمرتين الى النهائي في النسخ السابقة للبطولة لكن الحظ عاندهم ، فهل سبيتسم لهم الحظ هذه المرة؟

فيما تعد المرة الاولى التي يتأهل خلالها السواحرة الى النهائي وسيسعون من خلال نجومهم الشباب ابراهيم حبش وعدي هلال وماهر قسيس والقتالي الاجنبي جوش صاحب التغميسات الرائعة على تحقيق الفوز ونيل لقب البطولة ليعود الفريق الى سكة احراز البطولات بعد انقطاع دام عدة سنوات.

|133602|

ولم يخسر بيت ساحور اي من مبارياته في البطولة بل وتصدر مجموعته خلال الدور الاول وكانت نتائجه كالتالي:
فوز بيت ساحور على ابداع بالنتيجة 63-48.
فوز بيت ساحور على ترسنطة 102-70.
فوز بيت ساحور على السرية بالنتيجة 85-63.

الدور الثاني:
فوز بيت ساحور على دلاسال 92-66.

الدور النهائي:
فوز بيت ساحور على بير زيت بالنتيجة 92-83.

وبالرغم من عدم توفق لاعبي بيت جالا خلال الدور الاول من البطولة نتيجة غياب الانسجام عن صفوف الفريق الا انهم استطاعوا ان يتأهلوا في ظل الاصرار الكبير من اللاعبين على الفوز وجاءت نتائج خلال البطولة كالتالي:
خسارة امام بير زيت بالنتيجة 75-64.
خسارة امام ارثوذكسي بيت لحم بالنتيجة 73-69.
فوز على دلاسال القدس بالنتيجة 101-84.

الدور الثاني:
فوز ارثوذكسي بيت جالا على ابداع بالنتيجة 78-68.

الدور النهائي
فوز ارثوذكسي بيت جالا على ارثوذكسي بيت لحم بالنتيجة 119-112.

ابطال النسخ السابقة:
النسخة الاولى: ابداع
النسخة الثانية: سرية رام الله
النسخة الثالثة: ارثوذكسي بيت لحم
النسخة الرابعة: ترسنطة بيت حنينا.

حفل تتويج بهيج:
وقال صالح البندك مسؤول كرة السلة في نادي ارثوذكسي بيت لحم" المنظم" ان حفل التتويج سيجري بعد المباراة مباشرة، للفريقين الفائزين بالمركز الاول والثاني بميداليات وكؤوس، كما وسيتم تتويج فريق انسات دلاسال بيت لحم الفائز بالمركز الاول لبطولة الانسات وفريق بيت جالا صاحب المركز الثاني بكؤوس وميداليات، بالاضافة الى تكريم جميع من ساهم في انجاح البطولة.

كما وسيتخلل الحفل عدة كلمات للاتحاد والجهة المنظمة.

وتمنى صالح البندك التوفيق للفريقين خلال المباراة، مؤكدا انهما فريقان يستحقان الصعود للمباراة النهائية.

وفي النهاية نحن على قناعة ان المباراة النهائية سيكون لها طابعها ورونقها في ظل التنظيم الجيد والمتابعة الحثيثة التي حظيت بها الدورة منذ بداية انطلاقتها وخاصة من قبل مسؤولي الناديين المنظمين " ارثوذكسي بيت لحم وارثوذكسي بيت جالا " وتحديدا صالح البندك وعيسى جحا من ارثوذكسي بيت لحم بالاضافة الى رجال النادي الارثوذكسي البيتجالي.