وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خلال 12 ساعة- التعامل مع 50 حادث اطفاء وانقاذ في محافظات الضفة

نشر بتاريخ: 18/06/2011 ( آخر تحديث: 18/06/2011 الساعة: 14:06 )
محافظات- معا- تعاملت الطواقم العاملة في مديريات ومراكز الدفاع المدني بالمحافظات مع 50 حادثا ما بين اطفاء وانقاذ خلال12 ساعة الماضية.

وفي تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية بالدفاع المدني وصل "معا"، أفاد أن طواقمه العاملة في المحافظات نفذت 50 حركة او طلعة للتعامل مع حوادث حريق وانقاذ بعد تلقيها بلاغات من مواطنين وشهود عيان كان المعظم منها في محافظات رام الله وجنين وطولكرم.

وافاد التقرير ان معظم هذه البلاغات حرائق اعشاب جافة ونفايات التي طالت وامتدت الى حقول ومزارع المواطنين المحاذية والقريبة ونظرا للارتفاع في درجات الحرارة التي تساعد على سرعة انتشارها وصعوبة السيطرة عليها سواء كانت بفعل الإهمال أو العمد.

وافاد التقرير ان طواقمه تمكنت من اخماد والسيطرة على النيران التي نشبت في اعشاب واشجار زيتون بمدينة جنين بالقرب من مكب النفايات.

وفي محافظة طولكرم اخمدت الطواقم نيران نشبت بالحقول والمزارع التي اتت على حوالي 30 شجرة زيتون وسرو في قرى المحافظة، وفي محافظة رام الله اخمدت طواقم الدفاع المدني نيرانا نشبت باشجار زيتون في قرية جفنا بالقرب من الدير حيث كانت النيران مشتعلة بمساحة 10 دونمات واحتراق 20 شجرة زيتون.

وفي سياق متصل، عملت طواقم الاطفاء في دفاع مدني بيت لحم بعد تلقيها بلاغا عن نيران مشتعلة بسيارة في بيت جالا، حيث عملت الطواقم على محاصرة النيران في كبينة السيارة ومنع انتشارها وامتدادها الى باقي السيارة.

ولازدياد وكثرة الحرائق تهيب المديرية العامة بالدفاع المدني بالمواطنين بضرورة توخي أقصى درجات الحيطة والحذر وعدم العبث بأدوات الحريق وإضرام النيران بشكل عشوائي أو إلقاء أعقاب السجائراو إشعال النفايات والحاويات، خاصة وان الارتفاع في درجات الحرارة يساعد على انتشار وامتداد النيران وصعوبة السيطرة عليها، وعدم التأني أو التردد بالاتصال على أرقام الطوارئ المجانية بالمحافظات 102.