وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز أحرار يناشد ببذل أقصى الجهود لإنقاذ حياة الأسير العاروري

نشر بتاريخ: 18/06/2011 ( آخر تحديث: 18/06/2011 الساعة: 16:49 )
بيت لحم- معا- ناشد مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان كافة الجمعيات الحقوقية والصليب الاحمر والمؤسسات المختصة في أنحاء العالم ببذل أقصى الجهود لإنقاذ حياة الأسير المريض محمد سليمان العاروري "23عاما", والذي يصارع الموت إثر تردي وضعه الصحي بعد مماطلة إدارة السجن تقديم العلاح اللازم والمناسب له.

وأفاد الأسرى في سجن عوفر الذي يقبع فيه الأسير أن التقارير الصحية كشفت أن العاروري يعاني من مرض "الثلاسيميا"، ما أدى الى اضطراب في الدم، وأصبح بحاجة إلى ما يعادل وحدتين إلى ثلاث وحدات يومياً.

وفي ذات السياق طالب فؤاد الخفش مدير مركز أحرار بضرورة تشكيل لجنة من المحامين لمتابعة قضية الأسير العاروري من أجل الإفراج عنه لإستكمال العلاج في الخارج.

وتساءل الخفش:" ألا يكفي 199 أسيراً فقدوا حياتهم داخل سجون الاحتلال وارتقوا شهداء بسبب الإهمال الطبي والمتعمد والمماطلة في تقديم العلاج من قبل إدارة السجون", محملاً سجون الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير العاروري.

يذكر أن الأسير العاروري معتقل في سجن عوفر منذ شهرين، ومحكوم بالسجن لمدة ستة أشهر في الاعتقال الإداري, ويعيش بالسجن في حالة صحية متدهورة جداً ولا أي علاج يقدم له من قبل ادارة السجون.