وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قويض: حاولت التهرب من قيادة الوحدات ولكن !

نشر بتاريخ: 19/06/2011 ( آخر تحديث: 19/06/2011 الساعة: 10:29 )
عمان- معا- عودة الدولة- قال المدير الفني الجديد لفريق الوحدات لكرة القدم السوري محمد قويض أن الجهاز الفني السابق جعله يتسلم اصعب المهمات على الاطلاق لانه غادر تاركا خلفه الارث الكبير من البطولات دون خسارة.

واشار قويض خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد امس في فندق عمان الشام بحضور ادارة النادي ووسائل الاعلام بمناسبة توقيعه الرسمي لقيادة الوحدات لموسم واحد قابل للتجديد مع مواطنه معتز مندو إلى انه توفق باختيار الوحدات وجهته الحالية «أي مدرب يقود الوحدات بالتأكيد سيتوفق فهو فريق متكامل في كل شيء وتبدو المهمة صعبة للغاية لانني سأدرب فريقاً فاز في كافة البطولات ولم يخسر في مشواره وما تبقى لي هو بطولة كاس الاتحاد الآسيوي ونسعى لحصدها لانها الهدف الذي اضعه امامي».

واعترف قويض انه حاول التهرب من تدريب الوحدات بقوله: رفعت طلباتي المالية للهروب من المسؤولية الصعبة ولكن لم اتردد عندما تلقيت هاتف رئيس النادي وباقي الادارة معلنين تمسكهم بي ما زادني اصرارا على قبول التحدي لانني سأقود الوحدات الذي لا يرضى سوى بمنصات التتويج.

وفي تشخيصه لواقع معرفته بالوحدات ذكر المدير الفني انه يعرف كل شاردة وواردة عن الفريق «دربت في دول كثيرة منتخبات واندية ولكن الوحدات غير والاهتمام الذي الاحظه يضعني في اصعب المحطات ويحملني مسؤولية مضاعفة سأعمل من اجلها لكي نفرح جميعاً دون استثناء والوحدات يذكرني بفريق الكرامة السوري حتى ان جمهورهما متشابه ويهتفون بنفس الاهازيج».

واوضح قويض ان الوحدات يتفوق على الجميع لوجود مزايا خاصة فيه «الروح في العمل والجماهير وحب الانتصار ميزات جعلت الوحدات يتفوق على الجميع ليكون الرقم الصعب في كافة المسابقات التي يخوضها ورغم المهمة الصعبة لكن سنأخذ بالاسباب ونتوكل على الله واتمنى ان لا اخسر أي مباراة لانني اعرف قاموس الوحدات لا يعترف بالخسارة».

وردا على سؤال فيما اذا كان سيدرب الوحدات وذهنه مع الكرامة لكثرة حديثه عن الفريق السوري اجاب قويض: الوحدات غير والاحتراف يجعل المدرب يدرب بحب الانجاز وانا من عادتي الاخلاص وكأنني ادرب في بيتي والوحدات اسرة كبيرة وانا احد هذه الاسرة.

واتضح من خلال حديث قويض عدم رضاه عن رحيل نجم الفريق رأفت علي الى الكويت الكويتي «خسرنا لاعبا كبيرا ولا نريد مغادرة احد واجتمعت مع الادارة وطلبت منهم عدم الموافقة على احتراف أي لاعب خصوصا حسن عبدالفتاح لانه لاعب مؤثر وضمن حساباتي في خططي مع الفريق ونظرت على الفرق المتبقية في بطولة كأس الآتحاد كلها قوية والامور لا تحتمل مغادرة أي وجه من وجوه الوحدات ومن يدري رب ضارة نافعة وقد يكون رحيل رأفت فرصة لظهور وجه جديد فهذه كرة القدم لاعب يأتي مكان لاعب وتصوري واضح وبعض المراكز تحتاج لبعض التعديل من حيث التوازن واعرف ان الوحدات يملك بدلاء من الطراز الرفيع وبالنهاية علاقتي مع الوحدات ليست علاقة عقود وانما علاقة اخوة».

وتوجه الجهاز الفني بعد ختام المؤتمر الى ملعب النادي حيث التقى قويض اللاعبين وحثهم على مواصلة التألق، وينتظر ان يواجه الوحدات الجزيرة عند الخامسة مساء اليوم في بروفة ودية قبيل انطلاقة بطولة الدرع.

البياري: مدرب كبير يقود فريقاً كبيراً
وسبق المؤتمر الصحفي حديث من رئيس النادي د.فهد البياري اشاد فيه بحضور رجال الاعلام معتبراً ان صفقة التعاقد مع قويض تعني انه مدرب كبير سيقود فريقا كبيرا «عرض علينا العديد من الاسماء وعندما رأينا ان احد هذه الاسماء محمد قويض اخترناه لتدريب الاخضر ونحن نعرف ان المهمة ليست سهلة لكنه مدرب ليس سهلا ويعرف طعم البطولات واعتقد اننا وفقنا بالاختيار وبدرجة كبيرة ومنحناه الصلاحية الفنية الكاملة ولا بد من وقوفنا جميعا يد واحدة لمواصلة خطوات النجاح الى الامام وهدفنا الحالي البطولة الآسيوية ولا ينقصنا شيء لاحراز ذلك».

ولفت البياري النظر الى ان الادارة في طريقها لتوفير كافة الامكانيات التي من شأنها تأكيد احقية الفوز بالبطولات ومواصلة الصعود فوق منصات التتويج والمواسم الماضية دليل قاطع على قوة فريق ونادي الوحدات.

تفاصيل خاصة
بينما سمى الوحدات جهازه الفني الجديد بقيادة قويض والمدرب السوري معتز مندو وعثمان برهومة مدربا لحراس المرمى ود.غازي الكيلاني مدربا للياقة البدنية، فهم ان التفاصيل المالية يتضمن نيله (20) الف دولار مقدم عقد، وراتبا شهريا سبعة الاف دولار، و20 الف في حال حصوله على لقب بطولة الدوري، و10 الاف في حال الفوز ببطولة كأس الأردن، وينال ثلاث الآف في حال احرز كاس الكؤوس ومثلهما اذا ظفر ببطولة الدرع، بينما سينال (50) الف دولار في حال تحقيق لقب بطولة كاس الاتحاد الآسيوي ونصف المبلغ اذا احرز الوصافة، وبخصوص معاونه الآخر معتز مندو سينال راتبا شهريا ثلاثة الآف دولار.

..للتاريخ
ارتبط اسم المدير الفني الجديد محمد قويض بنادي الكرامة السوري لانه دربه واحرز العديد من الانجازات معه ابرزها وصافة دوري ابطال آسيا بالاضافة الى البطولات المحلية، كما ان اشرف على تدريب منتخبات سورية ولبنان والعديد من الاندية العربية، والمدير الفني المعروف بأبو شاكر مواليد كانون الاول عام 1956 متزوج وله ثلاثة ابناء ويسكن في حي الخالدية بمحافظة حمص السورية ويحظى بشعبية كبيرة في الدول العربية خصوصا في الخليج.