وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير تعليم المقالة يتفقد مركزي التصحيح ومركز التجهيز والفرز

نشر بتاريخ: 19/06/2011 ( آخر تحديث: 19/06/2011 الساعة: 14:08 )
غزة-معا- قام د. أسامة المزيني وزير التربية والتعليم العالي بالحكومة المقالة يرافقه أ. جمال أبو هاشم مستشار وزارة التربية و التعليم العالي، ود. زياد ثابت وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية، وأ. مروان شرف مدير عام القياس والتقويم والامتحانات، وأ. رائد صالحية مدير عام ديوان الوزير، وأ. احمد النجار نائب مدير عام العلاقات الدولية والعامة، بزيارة تفقدية لمركزي التصحيح والتجهيز في مركزي بشير الريس والقاهرة بمحافظة غزة.

وتأتي الزيارة للاطمئنان على سير عملية التصحيح التي بدأت منذ بداية الامتحانات، وآلية استلام الدفاتر وعمل رؤساء اللجان والية جرد الدفاتر، وللاطلاع على كافة التجهيزات التي قامت بها الوزارة، وللاستماع إلى مطالب الإخوة المصححين من حيث المكان والتهوية والإضاءة والإمكانيات.

واستمع د. المزيني والوفد المرافق له خلال الزيارة إلى بعض الملاحظات الخاصة بنمط الأسئلة من المصححين في مبحثي اللغة العربية والتربية الإسلامية ومدى مناسبتها لمستوى الطلبة .

وبدوره طمأن د. المزيني المصححين إلى أن صرف مستحقات ومكافآت التصحيح ستكون فور الانتهاء من عملية التصحيح وإعلان النتائج، مؤكداً على أن الوزارة وضعت كافة استعداداتها لإنجاح امتحانات الثانوية العامة بالمستوى المطلوب، مثمناً بالوقت ذاته دور المعلم وجهده الخارق في ظل الظروف الصعبة التي نعيشها من حصار وحرب.

كما وتفقد الوفد سير عملية التجهيز والفرز بالمركز والتقى بمنسقي مراكز التجهيز والفرز، واطلع على آلية العمل في الفرز والتجهيز ورصد العلامات والصعوبات التي تواجه المركز في العمل ، كما واستمع إلى طاقم التجهيز والفرز.

ومن ناحيته شكر أ. شرف وفد الوزارة على متابعتهم وتوفيرهم كافة الإمكانيات اللازمة لإنجاح امتحانات الثانوية العامة، مثمناً جهود العاملين في مركز التصحيح من مصححين وإداريين، موضحاً أن سير العمل في مركزي التصحيح منتظم وأفضل من الأعوام السابقة بالرغم من كل الصعوبات التي واجهت العملية التعليمية.