وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشعبية تدعو المجتمع الدولي لتحمل مسؤوليته اتجاه عودة اللاجئين

نشر بتاريخ: 19/06/2011 ( آخر تحديث: 19/06/2011 الساعة: 14:19 )
رام الله- معا- دعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين المجتمع الدولي عامة ومجلس الامن ومنظمات الامم المتحدة ذات الصلة لتحمل مسؤولياتها اتجاه النكبة والماساة التي حلت بالشعب الفلسطيني ولاجئيه داخل الوطن وخارجه والمستمرة منذ 63 عاما.

وطالبت الجبهة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين بمواصلة تحمل مسؤولياتها على مختلف الصعد السياسية والقانونية والاخلاقية والاجتماعية ، حتى عودة اللاجئين الفلسطينيين وذراريهم الى ديارهم التي شردوا منها قسرا بالعنف والارهاب وفي ظل صمت وتواطؤ الغرب والمجتمع الدولي.

ونددت الجبهة بمخططات الاحتلال وسياساته القائمة على مواصلة سياسات التطهير العرقي في مدينة القدس وفلسطين التاريخية وعلى حرمان ابناء الارض والسكان الاصليين من العودة الى ديارهم اعمالا للقانون الدولي والانساني وقرارات الشرعية الدولية وفي مقدمتها القرار رقم 194.

واعربت الجبهة عن رفضها مع بقية القوى السياسة والاجتماعية وابناء الشعب في كل مكان لمخططات "التوطين" وادانتها للانتهاكات التي يتعرض لها اللاجئين الفلسطينيين في مناطق اللجوء، وطالبت بتمكين ابناء شعبنا في بلدان الطوق ومخيمات اللجوء والشتات من نيل حقوقهم الانسانية والمدنية والاجتماعية والتي لا تمس على الاطلاق حق العودة الفردي والجماعي الطبيعي غير القابل للمساومة او المقايضة والتفريط.

واكدت الجبهة في اليوم العالمي للاجئين على وحدة الشعب الفلسطيني وارضه وحقوقه وعلى اهمية تغليب اولوية تنفيذ اتفاق المصالحة والوحدة الوطنية على ما سواها ، باعتبارها الشرط الذي يحمي القضية ومنظمة التحرير من كل تدخل وضغط وتخريب وحقوق الشعب غير القابلة للتصرف في العودة وتقرير المصير والدولة المستقلة وعاصمتها القدس بقيادة م. ت. ف. الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.