وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة فلسطين ووكالة الغوث تبحثان سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 19/06/2011 ( آخر تحديث: 19/06/2011 الساعة: 14:07 )
غزة-معا- استقبل الدكتور سالم صبّاح رئيس جامعة فلسطين بغزة وفداً من وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ضم كلا من الدكتور بول الخبير الدولي في حقوق الإنسان، والدكتور إياد نصر والأستاذ أحمد بدر مستشارا برنامج حقوق الإنسان، والأستاذ خليل رضوان وإبراهيم وشاح خبيرا حقوق الإنسان.

وكان في استقبال الوفد بجانب رئيس الجامعة كل من الدكتور محمد أبو سعدة عميد كلية القانون والممارسة القضائية، والدكتور عبد الكريم المدهون عميد شؤون الطلبة.

وبحث الجانبان سبل التعاون المشترك، وأبدى الوفد اهتمام "الأونروا" بوضع سياسة عامة لبرنامج حقوق الإنسان في وكالة الغوث الدولية، مؤكداً أهمية الإعداد والتأهيل الأكاديمي لمدرسي حقوق الإنسان.

من ناحيته رحب "صبّاح" بالوفد الزائر، وأعرب عن سعادته بهذه الزيارة معتبراً إياها خطوة لتعزيز التواصل والتعاون المشترك، مؤكداً على العلاقة الطيبة التي تربط الجامعة بوكالة الغوث، ومشيراً إلى ضرورة التعاون والمشاركة في بناء مجتمعنا الفلسطيني.

كما أطلع الوفد على آخر المستجدات في جامعة فلسطين، مبدياً استعداد الجامعة لإتاحة امكانياتها الفنية والبشرية للمساهمة في دعم برنامج حقوق الإنسان في وكالة الغوث الدولية، وكذلك إتاحة مرافق الجامعة لأية أنشطة تعتزم "الأونروا" تنفيذها لهذا الغرض.

ومن ناحية أخرى قدم "أبو سعدة" للوفد الزائر نبذة تعريفية بكلية القانون والممارسة القضائية، وأكد على اهتمام الكلية بتعزيز الجوانب التطبيقية لدى طلاب الكلية، مشيراً إلى البرامج التي تنفذها الكلية بهذا الخصوص بالتعاون مع مؤسسات محلية ودولية.

واختتم الوفد زيارته بجولة تفدية لكليات الجامعة ومرافقها.