وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تعليم المقالة تستعرض الخطة التشغيلية للعام الدراسي 2011/2012

نشر بتاريخ: 19/06/2011 ( آخر تحديث: 19/06/2011 الساعة: 14:32 )
غزة-معا- افتتح د.أنور البرعاوي الوكيل المساعد للشئون الإدارية والمالية بوزارة التربية والتعليم العالي في الحكومة المقالة لقاءً تضمن تعريفاً بالخطة التشغيلية العامة لعام 2011/2012 لإدارات ومديريات الوزارة.

ونظم اللقاء الإدارة العامة للتخطيط التربوي بوزارة التربية والتعليم العالي وبحضور المدراء العامين ومدراء الدوائر وممثلي المديريات.

وخلال كلمته الافتتاحية بين د.أنور البرعاوي أن وزارة التعليم من أهم وأكبر الوزارات العاملة مشيراً إلى ضرورة العمل وفق منهج واضح وخطط علمية تنعكس إيجابا على الطلبة.

وأكد البرعاوي على ضرورة تضافر الجهود بين كافة الإدارات والعمل ضمن فريق واحد وفي إطار من التجانس بعيداً عن الحسابات الضيقة والشخصية التي تعرقل العمل مشدداً على أن الهدف هو الطالب.

ونوه البرعاوي إلى أن قلة الموارد لن تقف أمام تحقيق الانجازات إذا توفرت الرغبة في العمل والحرص على مستقبل أبنائنا قائلاً إن رصيدنا هو الطالب الفلسطيني الذي يؤمّننا من الانقسامات وعليه نراهن.

وأشار البرعاوي إلى أن الوزارة لن تلمس النجاح والتقدم إلا إذا شعرت أن هناك تقدماً في مستوى التحصيل لدى الطلبة وتحسناً في نظرة المجتمع للمدرسة الحكومية مؤكداً أن التخطيط المسبق للعمل واستغلال الجهود يحقق أهدافنا التي نحرص عليها.

بدوره أوضح أ.محمود مطر مدير دائرة التخطيط أنه تم الانتهاء من إعداد مسودة الخطة التطويرية بعد 8 أشهر من العمل والجهود المتواصلة مشيراً إلى الوصول إلى الصورة شبه النهائية للخطة التطويرية وإقرارها بعد أخذ ملاحظات الإدارات المختلفة.

وأكد أن إعداد الخطة التشغيلية يأتي من واقع الخطة التطويرية للوزارة مطالباً الإدارات بتنفيذ برامجها وأنشطتها وكافة التفاصيل التي لم يرد ذكرها وعمل مؤشرات أداء استناداً إلى الخطة التشغيلية العامة.

وبين مطر أن الأنشطة في الخطة عامة وستقوم كل إدارة بوضع أنشطة تفعيليه للبرامج التي ستمتد من 1/6/2011 وحتى 31/5/2012 حيث ستأخذ الخطة بعين الاعتبار الفصل الدراسي القادم مع العطلة الصيفية للعام الدراسي الحالي.

بدوره استعرض أ.علاء عوض رئيس قسم التخطيط بالوزارة تفاصيل الخطة التشغيلية، مبيناً أنها تنتمي للخطط السابقة في الوزارة.

وتحدث عوض عن مراحل تطوير خطة الوزارة في العام الدراسي القادم ومكونات الخطة التشغيلية مستعرضاً نموذج الخطة الخاصة بالإدارة العامة للتخطيط ليتم الاستفادة منه .

وطالب عوض بالتنسيق والمتابعة بين الأقسام والإدارات والمديريات لضمان تكامل العمل ونجاحه.