وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس بلدي الطلائع ينفذ جدارية ضخمه بعنوان "فلسطين الامل القادم"

نشر بتاريخ: 19/06/2011 ( آخر تحديث: 19/06/2011 الساعة: 14:51 )
الخليل-معا- ضمن فعاليات مشروع مجلس بلدي الطلائع والذي تنفذه الجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل بالتعاون مع مركز إسعاد الطفولة، نفذ مشروع مجلس بلدي الطلائع اولى فعالياته برسم جدارية "فلسطين الامل القادم" وذلك بهدف تجميل مدينة الخليل وتفعيل دور الطلائع في المشاركة .

وتأتي جدارية فلسطين الامل ضمن المبادرات التي سينفذها مجلس بلدي الطلائع لتجميل مدينة الخليل والإحساس بعمق الانتماء للوطن.

من جانبه قال الفنان سميح ابو زاكية والذي اشرف على تنفيذ الجدارية أن ( جدارية فلسطين الأمل) هي تعبير عن الأمل القادم لجيل الطلائع جيل الدولة الفلسطينية العتيدة وهي مبادرة لتجميل اسوار مدينة الخليل وهي الجدارية الاولى التي ينفذها الطلائع بهذا الحجم وكذلك باشتراك أكثر من مائة من الطليعيين من المجلس.

وأضاف بان الجدارية هي فرصة لتعبير واضح وعميق للطلائع باتجاه وطنهم وقد اشتملت الجدارية على عدة مواضيع مختلفة وهي فلسطين والحرم الابراهيمي وقبة الصخرة بالقدس الشريف والعلم الفلسطيني وهو امل الطلائع بتحقيق اقامة الدولة الفلسطينية.

وحول أهداف الجدارية قال بان الهدف من الجدارية هو تحقيق مفاهيم كثيرة بالمشاركة والعمل الجماعي وان الاطفال ساهموا بالعمل سواء بالافكار او بالرسم و كذلك إظهار القدرات الفنية لديهم .

من جانبها قالت رئيس مجلس بلدي الطلائع هديل ابو عمر ان النشاط هذا بداية لأنشطة أخرى ستنفذ في الخليل وان جدارية "فلسطين الامل القادم" تركت الاثر الكبير في تعميق الحس الوطني والتراثي لدى الطلائع وذلك لترابطها بالواقع وان الطلائع صوروا ابداعاتهم الفنية على ارض الواقع .

وقال الطليعي جهاد زلوم ان الجدارية اعطتنا فرصة للمشاركة والتعبير عن الراي بطريقة فنية رائعة جعلتنا نحس باننا فلسطينيون وانها فرصة لتعلم الرسم وتدرج الألوان واستخدامها في التعبير.

الطليعية رنان الرجبي قالت بان الجدارية كانت فرصة لتفجير الابداعات الفنية لدى الطلائع وان التعاون والمشاركة التي ابداها الطلائع تركت أثرا ايجابيا في بناء المجتمع وتطويره.

والجدير ذكره ان مشروع مجلس بلدي الطلائع ينفذ من قبل الجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل "مركز فنون الطفل" وبلدية الخليل"مركز اسعاد الطفولة" بدعم من مؤسسة ال CHFالدولية ضمن برنامج الاصلاح الديمقراطي "تواصل" الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID .

وأعلنت دائرة البرامج في الجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل بان هناك عدد من المبادرات الأخرى لأطفال البلدة القديمة من الخليل والتي ستكون يوم الأربعاء القادم في البلدة القديمة "قلب مدينة الخليل" والتي ستنفذ بالتعاون مع لجنة أعمار الخليل .