وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كوريا الجنوبية تهزم الاردن

نشر بتاريخ: 19/06/2011 ( آخر تحديث: 19/06/2011 الساعة: 15:26 )
القدس- معا- تلقى المنتخب الاردني هزيمة قاسية اليوم الاحد امام كوريا الجنوبية 3-1 على استاد سيؤول في ذهاب الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لدورة الألعاب الأولمبية 2012.

وتقدم المنتخب الأردني بهدف محمود زعترة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، قبل أن ترد كوريا الجنوبية بثلاثية خلال الشوط الثاني عن طريق كيم تاي-هوان (56) ويون بيتغارام (77 من ضربة جزاء) وكيم دونغ-سوب (86).

وتابع المباراة حضور جماهيري كبير تجاوز 35 ألف متفرج وتقام مباراة الإياب بين الفريقين يوم الخميس المقبل 23 يونيو/حزيران على ستاد عمان الدولي.

ويحتاج المنتخب الأردني إلى فوز بنتيجة 2-0 أو بفارق ثلاثة أهداف في مباراة الإياب.

وكان منتخب اليمن خسر أمام أستراليا 0-3 يوم الأحد أيضاً في ذهاب الدور الثاني في حين يلتقي بباقي المباريات كوريا الشمالية مع الامارات، واليابان مع الكويت، والصين مع عمان، وأوزبكستان مع هونغ كونغ، ولبنان مع ماليزيا، والعراق مع إيران، والبحرين مع فلسطين، وسوريا مع تركمانستان، وقطر مع الهند، والسعودية مع فيتنام.

وكان الدور الأول من التصفيات شهد مشاركة 22 منتخباً تأهل منهم 11 إلى الدور الثاني بعد مباراتين ذهاباً وإياباً، فانضموا إلى 13 منتخباً أعلى تصنيفا سيتبارون أيضاً ذهاباً وإياباً ليتأهل 12 منتخبا إلى الدور الثالث.

وفي الدور الثالث توزع المنتخبات الـ12 على 3 مجموعات بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتين على أن يتأهل بطل كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات في لندن.

وتشارك المنتخبات الثلاثة التي تحتل المركز الثاني مع بعضها ضمن مجموعة واحدة بنظام الدور الواحد في مدينة واحدة، بحيث يتقابل بطل الملحق مع أحد المنتخبات الأفريقية لتحديد المتأهل منهما إلى النهائيات الأولمبية.