وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تدهور الحالة الصحية للاسير عاطف الوريدات واستمرار اضرابه لليوم العاشر

نشر بتاريخ: 19/06/2011 ( آخر تحديث: 19/06/2011 الساعة: 20:59 )
الخليل- معا - أفاد السيد عبد الرحيم سكافي رئيس لجنة اهالي الاسرى والذي تمكن اليوم من زيارة ابنه يوسف سكافي المحكوم بالسجن المؤبد والمضرب عن الطعام في سجن عسقلان ان حالة الاسير عاطف محمود وريدات تدهورت بشكل خطير جدا حسب ما أفاد به الاسرى وانة سلطات السجن قد فرضت عليه عقوبات مشددة .

يذكر ان للاسير عاطف وريدات يعاني من أمراض القلب والضغط والسكري وبحاجة الى اجراء عملية قلب مفتوح منذ اربع سنوات وتماطل ادارة السجن في علاجه وان استمرار وجوده في سجن عسقلان يهدد حياته بالخطر بسبب انتشار الرطوبة وانعدام الرعاية الصحية داخل سجن عسقلان ...

مناشدة

وناشدت عائلة الاسير الوريدات الجهات الحقوقية الدولية والرئيس محمودة عباس للتدخل شخصيا والايعاز للجهات المعنية للافراج عن ابنها.

والاسير الوريدات وهو برتبة عقيد في جهاز أمن الرئاسة اعتقل منذ 3/5/2002م و بدأ إضرابا مفتوحا عن الطعام والدواء داخل سجن عسقلان إحتجاجا على سياسة الاهمال الطبي المتعمد بحقه وسياسة القمع المتواصلة من قبل إدارة السجون والمستمرة منذ اعتقاله قبل نحو عشر سنوات والمتمثلة بنقله بشكل متواصل ومفاجيء الى عدة سجون حيث تعرض الاسير منذ اعتقاله لأكثر من ثلاثين عملية انتقال بين عدة سجون مما ضاعف من معاناته.

والاسير وريدات يعاني من أمراض عدة ، بما فيها أمراض القلب والسكري وارتفاع ضغط الدم ، ولقد تقررله عمليه قلب مفتوح منذ اربع سنوات الا ان ادارة السجون تماطل في اجراء العملية .

ويعتبر الاسير عاطف وريدات من قيادات الحركة الاسيرة ومن كوادر حركة فتح في سجون الاحتلال .

يذكر ان الاسير وريدات كان قد اعتقل عام 1982 وهو في سن 16 سنة ، وحكم عليه بالسجن 11 عاما في السجون الاسرائيلية أمضاها جميعها الى ان اطلق سراحه عام 1993م وكان في حالة صحية سيئة جدا بسبب مرض القلب الذي عانى منه خلال اعتقاله وسياسة الاهمال الطبي المتواصلة بحقه ..

ومع بداية انتفاضة الاقصى تعرض الاسير عاطف وريدات للمطاردة لنحو سنتين متواصلتين وتم اعتقاله بتاريخ 3/5/2002م ، حكم عليه بالسجن لمدة 11 عاما و 3 أشهر حيث لايزال يقبع في سجن عسقلان ويعاني من وضع صحي صعب للغاية ..

وله طفلتان هما ( كارين وكارولين )