وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"بالتل" تبدأ العمل بمشروع" Metro Ethernet "وتطلق شبكة تجريبية

نشر بتاريخ: 20/06/2011 ( آخر تحديث: 20/06/2011 الساعة: 17:43 )
رام الله- معا- في خطوة نوعية أعلنت "الاتصالات الفلسطينية" عن بدء العمل بمشروع شبكة ( Metro Ethernet) كأساس لبنيتها التحتية ولخدمة قطاع الأعمال، حيث يهدف المشروع إلى تزويد خدمات النطاق العريض بسرعة وجودة عالية جدا.

وأكد مدير عام "بالتل" عبد المجيد ملحم أن العمل بهذا المشروع يأتي تماشيا مع إستراتيجية الشركة لتقديم الخدمات المتطورة والمتكاملة وسعيها نحو الأفضل لمشتركيها.

وأشارملحم قائلا" إن هذا المشروع والذي سيطبق في البنية التحتية لشبكة الـ"NGN" وخدمات قطاع الاعمال يعتبر أحدث ما توصل اليه العلم في مجال تقنية الاتصالات العالمية ودخول "بالتل" في هذا المجال سيضعها جنبا الى جنب مع الشركات الرائدة في العالم والتي تبنت هذه التقنية، وسوف تصل استثمارات "بالتل" إلى ما يزيد عن 4 ملايين دولار خلال مراحل المشروع والذي يأتي من ضمن استثمارات الشركة في شبكتها للعام 2011 والتي ستصل إلى ما يقارب 50 مليون دولار".

من جانبه أكد رئيس الإدارة الفنية في "بالتل" علي عبد اللطيف أن شبكة ( Metro Ethernet) قد تم تنفيذها في عدد من المواقع في مدينة رام الله من قبل طواقم "بالتل" الفنية والتي تدربت خصيصا لتنفيذ هذه الشبكة والتي تعتبر الأكثر تطورًا من نوعها، وهي تتكون من عدة حلقات مستقلة من ناحية الاستمرارية وترتبط فيما بينها بواسطة عدد من المحولات وبسرعات تصل إلى 10Gb/s لكل محوّل ومن خلال نظام يضمن لكل مشترك متابعة تلقّي الخدمة من خلال محوّل بديل في حال حدوث أي طارئ، وقد تم بناء شبكة ( Metro Ethernet) باستخدام شبكة ألياف ضوئية متطورة.

وحول فكرة وميزات المشروع تحدث عبد اللطيف قائلا: "إن الشبكة الجديدة ستلبي الاحتياجات المتزايدة على خدمات النطاق العريض وتتيح ايضا سرعة اتصال كبيرة تصل لغاية 1Gb/s لقطاع الأعمال، حيث تضمن هذه التقنية مزيدا من الحماية، واعتمادية أعلى، ومستوى عال من الأمان وسهولة الإدارة، بحيث تلبي متطلبات الخدمة لشبكات الجيل التالي والنطاق العريض في الشبكة الافتراضية الخاصة عبر بروتوكول الإنترنت".

ووفقا للخطط المعدة من قبل "الاتصالات الفلسطينية" فإن تطبيق المشروع سيتم على عدة مراحل بحيث يتم استكمال تغطية جميع أنحاء مدينة رام الله، ومن ثم سيتم المباشرة في تنفيذه في المدن الرئيسية الأخرى: نابلس،الخليل وغزة ليمتد بعدها إلى جميع مناطق الوطن.

يذكر ان "بالتل " تنتهج استراتيجية التطور والبحث عن كل جديد انطلاقا من ايمانها بأن المواطن الفلسطيني يستحق الافضل دائما.