وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد الكاراتيه يقيم بطولة الصداقة الأولى بين المانيا وفلسطين

نشر بتاريخ: 20/06/2011 ( آخر تحديث: 20/06/2011 الساعة: 12:06 )
نابلس- معا- محمد بشارات- اختتم الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه ولأول مرة في فلسطين بطولة الصداقة الدولية للكاراتيه والتي جمعت بين المنتخب الفلسطيني للكاراتيه والفريق الألماني التابع للمدرسة الدولية للكاراتيه من ولاية بفاريا بألمانيا حيث أقيمت البطولة تحت رعاية محافظة نابلس اللواء جبرين البكري حيث مثله في البطولة عضو المجلس الوطني تيسير نصر الله وبدعم من شركة المتحدة لتجارة السيارات واستضافة جامعة النجاح الوطنية وحضور رئيس اتحاد الكاراتيه العميد محمد البكري وممثل اللجنة الاولمبية هلال أبو كشك وعميد كلية التربية الرياضية الدكتور وليد خنفر ممثل عن رئيس جامعة النجاح الوطنية الدكتور رامي الحمد الله ومجدي الحاج خليل ممثل عن الشركة المتحدة لتجارة السيارات.

وقد تم استقبال الفريق الألماني في مقر محافظة نابلس وكان في مقدمة المستقبلين ممثل محافظ نابلس تيسير نصر الله ورئيس اتحاد الكاراتيه العميد محمد البكري وأمين صندوق الاتحاد عبد المطلب الشريف وأعضاء مجلس الإدارة في الاتحاد خالد عودة وحسن عامر والمدير الإداري لمنتخبات فلسطين المدرب أمين بشارات وفريق من الحكام.

وقد رحب نصر الله بالفريق الألماني ونقل لهم رسالة ترحيب واحترام من عطوفة محافظ نابلس اللواء جبرين البكري وأكد نصر الله على أهمية الرياضة وتبادل الخبرات.

واعتبر أن الرياضة هي رسالة سامة ونقطة تواصل بين الشعوب وتنمى للفريق إقامة مميزة ولقاء ودي ايجابي على ارض الوطن فيما كان من ضمن وفد المحافظة نضال دغلس المسئول عن ملف الاستيطان في المحافظة حيث شرح للفريق الألماني سلبيات الاستيطان وكيف يأكل الأرض الفلسطينية وما هي المعاناة التي يلقاها الشعب الفلسطيني من جراء الاستيطان ومضايقات المستوطنين المتكررة فيما رحب رئيس اتحاد الكاراتيه العميد محمد البكري بالفريق وفي مقدمته المدرب الدولي إسماعيل صلاح وقال تعتبر هذه من اللقاءات المميزة والهامة والتي من شانها تطوير الكاراتيه الفلسطينية وإكسابها الخبرات وتنمى لهم إقامة مميزة والتعاون في تبادل الخبرات الرياضية مع المنتخب الفلسطيني للكاراتيه .

وقد انطلق الفريق الألماني لإقامة لقاء تدريبي مع المنتخب الفلسطيني قبل البدء في فعاليات البطولة الودية وعقد اللقاء التدريبي في أكاديمية الأقصى للكاراتيه ورحب رئيس الأكاديمية المدرب أمين بشارات بالفريق الألماني و المنتخب الفلسطيني وتنمى لهم لقاء مميزا وتبادل للخبرات بين اللاعبين وقاد اللقاء التدريبي المدرب الدولي والمدير الفني للمنتخب الفلسطيني إسماعيل صلاح وركز فيه على تقنيات القتال وتسجيل النقاط .

وقد بدأت فعاليات البطولة الودية الدولية بحفل افتتاح في جامعة النجاح الوطنية بمقر كلية التربية الرياضية وفي قاعتها الدولية الكبرى حيث قاد حفل الافتتاح الدكتور محمد بشارات والذي بدوره رحب بكافة المشاركين واعتبر أن هذه البطولة هي النواة الأولى لإقامة بطولة دولية في رياضة الكاراتيه بفلسطين وتنمى دعم كافة رجال الأعمال والشركات الفلسطينية لهذه البطولة.

وقد بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاها الحكم الفلسطيني ومدرب المنتخب الوطني ضياء الكركي ومن ثم عزف السلام الوطني الألماني ومن بعده السلام الفلسطيني.

وألقى العميد محمد البكري كلمة ترحيبية رحب فيها بكافة المشاركين في البطولة وحثهم على إبراز قدراتهم والاستفادة من كافة الجولات فيما شكر البكري محافظة نابلس على رعايتها للبطولة وحفاوتها المميزة في الاستقبال ودعم رياضة الكاراتيه وقدم شكره الى اللواء جبرين البكري محافظ نابلس والى ممثله السيد تيسير نصر الله فيما أكد شكره البكري الى الشركة المتحدة لتجارة السيارات لتقديمها الدعم المادي للبطولة.

وتمنى البكري من كافة الشركات الفلسطينية أن تلحق بالشركة المتحدة وان تقدم الدعم والمساندة للشباب والرياضة وشكر البكري جامعة النجاح الوطنية ورئيسها الأستاذ الدكتور رامي الحمد الله على استضافتهم للبطولة.

وقال هذا ليس غريبا على جامعة دولية فلسطينية تخرج أجيال من الرياضيين وأثنى بشكره الى اللجنة الاولمبية على اهتمامها وقال البكري أن هذه البطولة كان الهدف منها إكساب المنتخب الفلسطيني الخبرات الدولية تهيئته للمشاركة في البطولات الدولية واعتبر هذه البطولة كاختبار حقيقي للمنتخب الفلسطيني كما قدم البكري شكره لأعضاء اتحاد كاراتيه الشمال على ما بذلوه من جهود لإنجاح البطولة وفي مقدمتهم المدرب أمين بشارات وأكاديمية الأقصى لتقديهم كافة الدعم اللوجستي والفني للبطولة.

كما القى تيسير نصر الله كلمة عن محافظ نابلس اللواء جبرين البكري أكد من خلالها وقوف المحافظة مع كافة الأنشطة الرياضية وخصوصا الأنشطة التي تأخذ الطابع الدولي.

وقال أن محافظة نابلس فيها من الطاقات الشبابية والقدرات يستحق منا جميعا الاهتمام كما شكر نصر الله الفريق الألماني على حضوره ومشاركته بهذه البطولة الودية الدولية وتمنى ان تكون هناك عدة لقاءات وبطولات في نابلس ذات طابع دولي وذلك للمساهمة بفك الحصار والمعاناة عن محافظة نابلس ونقل معاناة الشعب الفلسطيني لكافة شعوب العالم و خلال الرياضة ومن ثم شكر نصر الله جامعة النجاح على استضافة البطولة والشركة المتحدة على تقديمها الدعم المادي للبطولة وتنمى للمشاركين بطولة ناجحة وموفقة.

فيما القى الدكتور وليد خنفر كلمة جامعة النجاح الوطنية أكد فيها على الاهتمام بالشباب والرياضة ودور جامعة النجاح الدائم في المساهمة في احتضان الأنشطة الرياضة ونقل تحيات رئيس الجامعة لكافة المشاركين وتنمى لهم بطولة مميزة وناجحة وقال أن جامعة النجاح والتي تعتبر من أقوى جامعات فلسطين تفخر باستضافة البطولة وخصوصا أن الفريق المشارك هو من ألمانيا والتي لها دور في دعم الشعب الفلسطيني .

وقد ألقى مجدي الحاج خليل كلمة الشركة المتحدة لتجارة السيارات وقال نفخر بالشركة المتحدة لتجارة السيارات بالاهتمام بالأنشطة الرياضية والشبابية وقال أن الشركة تقدم الكثير من الدعم والرعاية للأنشطة الرياضية وتنمى للجميع بطولة هادفة وناجحة وقال ما رايته من إعداد مميز ومنظم يجعلني أقول أن هذه البطولة ناجحة وبامتياز .

وقد ألقى المدرب إسماعيل صلاح رئيس المدرسة الدولية للكاراتيه كلمة الفريق ألماني حيث شكرا محافظة نابلس على حسن الاستقبال والضيافة وشكرا بشكل خاص المدرب امين بشارات وقدم هدية تذكارية باسم الفريق الألماني .

وقد بدأت فعاليات البطولة بين الفريق الألماني والمنتخب الفلسطيني بعد أن قام المنتخب الفلسطيني بعمل عرض للكاتا الجماعي قاده المدرب ضياء الكركي ونفذه اللاعبين عبد الله بشارات وثائر المرقطن واللاعب محمد جعافرة ومن ثم أعلن رئيس لجنة الحكام الأستاذ عبد المطلب الشريف انطلاق البطولة والتي جمعت الفريقين وكان على بساط التحكيم كلا من الحكم خالد عودة والحكم حسن عامر والحكم مصطفى كاشور والحكم فادي مرعي والحكم أمين بشارات الحكم منير محسن والحكم إسماعيل أبو وردة والحكم ضياء الكركي والحكم محمد أبو ليفه وكان يمثل الفريق الألماني كلا من اللاعبين: سينا كوردس ,الدكتور فلهلم ايزن باس، كوربينا ايسكى , استيفان دولنكر , رامي إسماعيل الشيخ احمد .

ومن الفريق الفلسطيني اللاعبين . خليل بشارات , عبد الله بشارات , محمد جعافرة , ثائر المرقطن , هاني الصغير, أجود عودة , علاء صلاح, مهدي السائح , ومعتصم زيادة , ومن الفتيات جميلة عودة وضحى بشارات

وقاد فاز المنتخب الفلسطيني في البطولة بعدد المباريات فيما لقيت البطولة إعجابا كبيرا من الجمهور وكان التشجيع جميلا لكلا الفريقين وقد تبادل الفريقين الهدايا التذكارية وقدم الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه الميداليات للمنتخب الفلسطيني والألماني وقدم الهدايا التذكارية للفريق الألماني والمدرب إسماعيل صلاح وايبرو الشيخ احمد وكانت النتائج مميزة فيما قدم الاتحاد الفلسطيني الدروع التقديرية لمحافظة نابلس وجامعة النجاح الوطنية والشركة المتحدة لتجارة السيارات.

وقدم الفريق الألماني هدية تقديرية للمدرب أمين بشارات باعتباره هو من نسق للبطولة وكان السبب الرئيس في وتواجد الفريق الألماني.