وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تدريب جماعي لحكام الكرة في جنين

نشر بتاريخ: 20/06/2011 ( آخر تحديث: 20/06/2011 الساعة: 13:04 )
جنين- معا- عصري فياض- بتوجهات من دائرة الحكام في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، نفذ إحدى عشر حكما من حكام محافظة جنين وهم :وليد نجيب ، مجدي عمر ، معين صبح ، ياسين صلاحات ، مصطفى سباعنة ، يونس بشارات ، محمود شواهنة ، محمد جرادات ، سليمان جرادات ، ثائر جرادات ، إسحاق الكيلاني تمرينا تدريبا على ارض ملعب الشهيد أبو عمار في جنين بإشراف الحكم عصام الأطرش والحكم الدولي سليم السعدي.

وقد اشتمل التمرين الذي استمر لنحو ساعتين على الخطوات التالية:
الجانب الأول: إحماء ولياقة بدنية لمدة ساعة.
الجانب الثاني : تمارين فنية تعلقت بالتعاون بين الحكم والحكم المساعد في الركلة الركنية وركلة المرمى والتسلل .
ثالثا: تمرين استهدف قياس مدى التركيز للحكم .

وقال الأطرش إن هذا التدريب يأتي هذا التمرين في إطار سلسلة من التمرينات اقرها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ، لتطوير الحكام في جوانب اللياقة البدنية ، والمهارات الفنية ، وزيادة تركيز الحكام.
وأضاف إن المرحلة القادمة ستكون أكثر صرامة وأكثر التزام ، لان المرحلة القادمة لا تحتمل أي هفوات.

من جهته أثنى الحكم الدولي سليم السعدي الذي حضر التمرين واشرف على الحكام المساعدين ، على الرغم من إصابته على الحكام المشاركين.

وأشاد بالتزام الحكام والانضباط والروح الجماعية والتعاون التي سادت التمرين، وطالب السعدي باسم كافة الحكام الجهات المعنية العمل على إعادة ملعب الشهيد أبو عمار ليواصل الحكام تمريناتهم وتدريباتهم.

كما وجه الحكام رسالة شكر للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم على رأسهم اللواء جبريل الرجوب لاهتمامه بالحكام وإطلاقه هذه المبادرة، مؤكدين حرصهم على الوفاء لخدمة الاتحاد والحركة الرياضية الكروية في فلسطين.