وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية أريحا تعلن نتائج الاختبارات الوزاريةالموحدةوأسماء الطلبة الاوائل

نشر بتاريخ: 20/06/2011 ( آخر تحديث: 20/06/2011 الساعة: 14:54 )
اريحا- معا- أعلنت مديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار نتائج الاختبارات الوزارية الموحدة وأسماء الطلبة الأوائل في هذه الاختبارات والتي خاضها طلبة صفوف الرابع و الخامس والثامن والتاسع الأساسي لمباحث اللغة العربية و الانجليزية والرياضيات والعلوم.

وأعرب مدير التربية والتعليم أ.محمد الحواش عن اعتزازه بأبنائه الطلبة و بالنتائج التي حصلوا عليها في الاختبارات الوزارية الموحدة والتي هدفت للوقوف على مستوى الطلبة الدراسي بالإضافة إلى معرفة جوانب الضعف والقوة لدى الطلبة والعمل على وضع الخطط العلاجية المناسبة لمعالجة الضعف.

وعبر الحواش عن ارتياحه لسير الامتحانات بهدوء ونظام كما أشاد بجهود لجنة الاختبارات الوطنية الموحدة في مديرية التربية و التعليم و التي تضم النائبان الفني و الإداري لمدير التربية والتعليم وكل من رئيس قسم الامتحانات العامة, الإشراف التربوي, التخطيط التربوي, متابعة ميدان. التعليم العام وجميع من ساهم بإنجاح هذا الامتحان.

كما أشار الحواش إلى أن الامتحانات الوزارية الموحدة خلقت حراك ايجابي في المدارس ولدى أولياء الأمور أيضا, وذلك من خلال سؤالهم الدائم عن مستوى أبنائهم وسعيهم للتواصل مع المدرسة للاطمئنان على أوضاع أبنائهم الطلبة لما له من أثار ايجابية على تحصيل الطلبة.

فيما حصل الطلبة التالية أسمائهم على المراكز الأولى على مستوى المحافظة في المباحث التالية :

-الرياضيات للصف الثامن الأساسي :
- المركز الأول الطالب احمد عامر عمر الجوابرة من مدرسة التريراسنطة
- المركز الثاني الطالب أمير سالم محمد فتياني من مدرسة التريراسنطة
- المركز الثالث الطالبة مريم صالح علي عطيات من مدرسة فصايل الثانوية المختلطة .

-الرياضيات للصف الرابع الأساسي :
- المركز الأول الطالبة إيناس حجازي الياس الشريف من مدرسة الراهبات الفرنسيسكانيات .
- المركز الثاني ( مكرر) للطلبة : اياس سامح عبد العزيز سويطي , مجد هاني عبد جلايطة من مدرسة الفرقان الإسلامية ,جوى عمران حميده,ليان جهاد حسني شحاده من مدرسة الراهبات الفرنسيسكانيات .
- المركز الثالث الطالبة اسيل منير يوسف العماوي , زينة عبد القادر ناصر, مريم محمد فتحي حمو من مدرسة الراهبات الفرنسيسكانيات .

-اللغة العربية للصف الرابع الأساسي:
- المركز الأول ( مكرر) الطالبة صبا خلف, اسيل منير يوسف العماوي , إيناس حجازي الياس الشريف من مدرسة الراهبات الفرنسيسكانيات .
- المركز الثاني ( مكرر) الطالب يزيد محمود وحيدي من مدرسة التيراسنطة ,تسنيم عبد العال, جوى عمران حميده من مدرسة الراهبات الفرنسيسكانيات.
- المركز الثالث ( مكرر) عبير محمد أحمد دراغمة, خليل رمزي خليل غروف من مدرسة جمعية سيدات أريحا , منار سليمان سليم سواركة من فصايل الثانوية المختلطة, اياس سامح سويطي , عايدة عبد الكريم ابو حجله من مدرسة الفرقان الاسلامية , رهف الفتياني , نورمان حسون, ليان جهاد شحاده من مدرسة الراهبات الفرنسيسكانيات , وعد اسماعيل دويدار من مدرسة بنات أريحا الأساسية .

-اللغة العربية للصف السابع الأساسي:
- المركز الأول الطالبة أسيل فوزي عبد الرحمن المغربي من مدرسة بنات أريحا الأساسية .
- المركز الثاني الطالبة أريج محمود محمد طوقان من مدرسة بنات أريحا الأساسية.
- المركز الثالث ( مكرر) الطالبة يمنه ممدوح عبد الكريم نجوم من مدرسة الراهبات الفرنسيسكانيات ,دنيا محمد حيدر حسونة ,ليلى محمد عدنان بالي من مدرسة بنات أريحا الأساسية ,ملاك ماهر سرابطة من مدرسة التيراسنطة .

-اللغة الانجليزية للصف الخامس الأساسي:
-المركز الأول الطالبة بيان احمد نصير ابوداهوك من مدرسة الراهبات بنات أريحا الأساسية .
- المركز الثاني الطالبة لمى عبد الحفيظ حسن ابو زينة من مدرسة بنات أريحا الأساسية.
- المركز الثالث الطالبة لينا احمد محمد نواوره من مدرسة فصايل الثانوية المختلطة.

العلوم العامة للصف التاسع الأساسي :
-المركز الأول الطالبة لمى عبد الرحمن فخري من مدرسة فاطمة الزهراء الثانوية.
- المركز الثاني الطالبة عبير محمود طوقان من مدرسة بنات أريحا الثانوية.
- المركز الثالث الطالب وسام فلاح مرسي الجعبة من مدرسة التيراسنطة الأساسية.