وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو زيد يلتقي مدير مؤسسة CHF الدولية ويبحث آليات التعاون

نشر بتاريخ: 20/06/2011 ( آخر تحديث: 20/06/2011 الساعة: 14:47 )
رام الله- معا- التقى رئيس ديوان الموظفين العام الوزير موسى ابو زيد اليوم مؤسسة CHF الدولية ممثلة بمديرها العام لانا ابو حجلة, لبحث آليات التعاون بين الديوان والمؤسسة في تنفيذ العديد من البرامج التي يعمل عليها الديوان, للأعوام القادمة والتي ستثمر بشكل أساسي في إحداث فرق ملموس في عمل مؤسسات السلطة الفلسطينية.

وتحدث ابو زيد عن البرامج التي يسعى الديوان لتنفيذها في المرحلة القادمة والتي تهدف بالدرجة الأولى إلى الانتقال من إدارة الموارد البشرية إلى الاستثمار الحقيقي في تلك الموارد, وربط المسار الوظيفي بالتدريبي من خلال إنشاء المدرسة الوطنية للإدارة التي ستعمل على تطوير إمكانيات العاملين في الوظيفة العمومية وتأهيلهم لقيادة مؤسسات السلطة, وتحقيق الأفضل في مجال العمل.

وأضاف ابو زيد أن الديوان اليوم يعمل أيضا على تعديل قانون الخدمة المدنية, بمبدأ تشاركي وفعال, وبعد إطلاع كثيف من قبل كادر الديوان على تجارب العديد من الدول العربية, وسيخرج أيضا مدونة سلوك خاصة بكافة العاملين في الوظيفة العمومية.

وفي السياق ذاته, أكد ابو زيد أن الديوان الآن يعمل ضمن بوابة الكترونية تطل على جميع العاملين في الوظيفة العمومية، وبإمكان أي موظف الإطلاع على الملفات الخاصة به من أي مكان بالعالم, وهو انجاز دفع بالديوان للارتقاء بالعمل وتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بموظفي القطاع العمومي من خلال الشبكة المحوسبة التي يعمل عليها.

ودعا ابو زيد مؤسسة CHF إلى المساهمة في تنفيذ عدد من البرامج التي يعمل عليها الديوان, وأبرزها المدرسة الوطنية للإدارة التي ستشكل نقلة نوعية في عمل كافة الموظفين العموميين والتي تعتبر البادرة الأولى من نوعها على الصعيد الوطني, مؤكدا ا بأنها ستشكل منارة يحتذى بها في المنطقة كلها.

من جانبة أكد د.محمود شاهين نائب رئيس الديوان على أهمية البرامج التي يعمل عليها الديوان , والأهداف التي يسعى لتحقيقها والتي تم استعراضها من قبل الوزير, آملا التعاون الفعلي مع المؤسسة للمساهمة في تنفيذها, والارتقاء بمؤسسات السلطة الفلسطينية إلى الأمام.

بدورها رحبت لانا ابو حجلة مدير عام CHF في فلسطين, بمبادرة الديوان لدعوة المؤسسة إلى المشاركة في تنفيذ البرامج التي يعمل عليها, وتحديدا المدرسة الوطنية, مؤكدة على أنها ستشكل نقلة حيوية في عمل موظفي القطاع العمومي, موضحة أن المؤسسة في خطتها الحالية تعمل على تنفيذ العديد من البرامج في مؤسسات السلطة.

وحضر اللقاء وجدي زياد مدير عام وحدة مجلس الوزراء, ودائرة العلاقات العامة والاعلام في الديوان.