وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الفرعية في سلفيت تعقد اجتماعها الأسبوعي

نشر بتاريخ: 20/06/2011 ( آخر تحديث: 20/06/2011 الساعة: 19:51 )
سلفيت- معا- عقدت اللجنة الفرعية للمخيمات الصيفية في محافظة سلفيت اجتماعها الأسبوعي وذلك في مقر الإغاثة الطبية في سلفيت , حسب ما ذكره البيان الإعلامي للجنة.

حيث أشار البيان إلى أن منسق اللجنة في سلفيت د. حسام بلعاوي ترأس الاجتماع وبحضور أعضاء اللجنة الفرعية في سلفيت .


وذكر البيان الإعلامي أن د. بلعاوي قدم شكر اللجنة الوطنية المركزية للمخيمات الصيفية لإدارة وكافة العاملين في الإغاثة الطبية على استضافتهم لهذا الاجتماع , ومن ثم رحب بأعضاء اللجنة وبعد ذلك طُرِح جدول أعمال الاجتماع للنقاش والتداول ومن أهم النقاط التي كانت على الجدول :
1. رسوم المخيمات .
2. عرض ما تم الاتفاق عليه في اجتماع عطوفة المحافظ مع اللجنة ورؤساء المجالس المحلية في المحافظة.
3. العرض النهائي لتوزيع المخيمات.
4. الدورة التدريبية ومواعيدها.
5. تقييم المخيمات .

وذكر البيان أن د. بلعاوي أشار إلى أن اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية قررت إلغاء رسوم الاشتراك بالمخيمات والتي كانت مستحقة على المخيمات للجنة الوطنية ثم تحدث عن ما دار باجتماع الأمس والذي كان في مقر محافظة سلفيت مضيفا بان عطوفة المحافظ أبدى إعجابه وتقديره لما تقوم به اللجنة في سلفيت ولجهودها المتميزة في العمل لإنجاح فعاليات المخيمات هذه السنة , كما واطلع أعضاء اللجنة على أن رؤساء البلديات والمجالس القروية في محافظة سلفيت قد أكدوا استعدادهم التام بالعمل يدا بيد مع اللجنة الفرعية وأكدوا على استعدادهم لتقديم كافة التسهيلات والمساعدة للمخيمات وخاصة تمويل مكافأة إدارة المخيمات والتي تبلغ 300 شيقل لكل مدير مخيم.

وبعد ذلك تطرق د. بلعاوي إلى عرض المخيمات وتوزيعها النهائي في كافة مناطق المحافظة مع الحديث عن تفصيلاتها مثل المؤسسات المشاركة فيها
و مكانها وتخصصاتها وما إلى ذلك من أمور المخيمات, كما تم الحديث عن الدورة التدريبية حيث اطلع الحاضرين عن الموعد الجديد لبدء الدورة حتى لا تتعارض مع سير الامتحانات الثانوية العامه حيث أن الدورة التدريبية ستقام بإحدى مدارس التربية والتعليم في سلفيت.

وأشار البيان إلى موضوع تقييم المخيمات حيث أوضح منسق اللجنة إلى أن عملية التقييم يسبقها دورة للجنة التقييم وأن على لجنة التقييم يجب أن تقوم بعملها بمهنية عالية حتى لا يكون هناك أي ظلم تجاه المخيمات وحث أعضاء اللجنة على تطبيق كافة المعايير في عملهم للخروج بتقييم عالي الدقة لما في ذلك من تأثير على توزيع وتقسيم المخيمات في الموسم القادم.