وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رسالة اليونان... ادارة بعثة الاولمبياد تجتمع مع مدربي الفرق

نشر بتاريخ: 20/06/2011 ( آخر تحديث: 20/06/2011 الساعة: 21:21 )
اليونان- معا- محمود السقا- تتواصل استعدادات بعثة الاولمبياد الخاص الفلسطيني تمهيدا للمشاركة في فعاليات البطولة الرياضية الدولية المقرر ان تُفتتح في العاصمة اليونانية اثينا في السادس والعشرين من الشهر الجاري بمشاركة دولية واسعة النطاق.

وكانت البعثة الفلسطينية وصلت الى اليونان بعد رحلة ماراثونية من عمان الى روما واتجهت فور وصولها الى اثينا ومنها الى مدينة "آرتا" وتقع على حدود البانيا حيث استضافت البعثة ضمن برنامج استضافة المدن اليونانية للوفود المشاركة واستغرقت الرحلة، برا، ست ساعات في الحافلة.

|134110|
الكنيسة تتفاعلم مع البعثة
في اليوم الاول للبعثة، بادرت الكنيسية في مدينة "ارتا" الى استضافة الوفد الفلسطيني على مأدبة غداء ورحب نائب راعي الكنيسة بأفراد البعثة وتمنى لهم اقامة طيبة في مدينته وتمنى ان يحالف التوفيق اللاعبين واللاعبات الفلسطينيات في المنافسات الرسمية.

ورد نزار بصلات رئيس الوفد الفلسطيني بكلمة موسعة حيا من خلالها الكنيسة والقائمين عليها على لفتتهم الطيبة وقال: جئنا من فلسطين المحتلة، ارض سيدنا المسيح عيسى، عليه السلام، وارض جميع الديانات، ونوه الى وجود عامل مشترك بين الفلسطينيين واليونانيين مشيرا الى ان اصول الفلسطينيين من اليونان وتحديدا من جزيرة كريت.

واشار الى التعايش القائم والمترسخ بين المسلمين والمسيحيين في فلسطين وشكر مسؤولي الكنيسية في "ارتا" على كرم الضيافة وحسن الاستقبال والتفاعل مع البعثة وعبر عن بالغ ثقته من ان البعثة سوف تقضي اربعة ايام رائعة ومميزة، وقدم دعوة لزيارة فلسطين.

لقاء مع المدربين
واعقب حفل الغداء لقاء جمع ادارة البعثة مع الطواقم التدريبية وناقش نزار بصلات ومعروف شطارة البرنامج الذي تم وضعه وشدد الاثنان على ضرورة التقيد به مشيرين الى ضرورة عكس صورة طيبة تليق اولا بفلسطين كقضية وشعب وبالجهد المبذول من اجل رسم الابتسامات على وجوه ذوي الاعاقة الذهنية.

وتضمن البرنامج التدريبات لكافة الفرق بعد توفير الملاعب المناسبة من جانب المسؤولين في مدينة "آرتا" بالاضافة الى جولات وفعاليات تتراوح ما بين اجتماعية وترفيهية، وعلى سبيل المثال وليس الحصر فقد تم الترتيب لزيارة مدرسة لذوي الاعاقة بأنواعها من اجل اطلاع افراد البعثة على الاشغال التي ينفذها المعاقون في المدرسة.

الهلال الاحمر والدعم المشكور
وعبرت البعثة بكافة عناصرها عن شكرها البالغ والعميق ليونس الخطيب رئيس جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني ردا على تجاوبه الدائم والمستمر مع الاولمبياد الخاص في جميع مشاركاته الخارجية، وكان اخرها في المشاركة الحالية حينما دعم ماديا سفر بعثة الاولمبياد.

وقال نزار بصلات، الذي التقى الخطيب عشية سفر البعثة الى اليونان: لقد تمحور النقاش حول عدة قضايا وكان ابرزها: ابداء الخطيب استعداده الكامل لتعزيز الشراكة القائمة بين جمعية الهلال والاولمبياد الخاص وترجمة هذا النهج الى اطار عمل مشترك ودائم، واضاف: لقد عبر الخطيب عن اعتزازه بما يحققه الاولمبياد الخاص الفلسطيني من انجازات.

تفاعل دائم مع البعثة
يتواصل المسؤولون من داخل الوطن مع البعثة مستفسرين عن احوالها، اولا بأول، وكان موسى ابو زيد، رئيس ديوان الموظفين العام اجرى اتصالا هاتفيا اليوم مع ادارة البعثة، وتمنى التوفيق للاعبين واللاعبات بتحقيق انجازات طيبة، كما هو دأبهم في كافة المشاركات التي خاضوها، وابدى استعداده للتفاعل مع احتياجات ومتطلبات البعثة.

ومن المعلوم ان اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية، التي يتبوأ فيها، موسى ابو زيد، منصب المنسق العام قدمت دعما عينيا للبعثة هو عبارة عن قمصان لكافة المشاركين والمشاركات، وهي ليست المبادرة الاولى، التي تلجأ اليها اللجنة الوطنية، بل سبق وان تفاعلت، باستمرار، مع الاولمبياد الخاص الفلسطيني.