وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

توقيع اتفاقية توأمة بين جمعية المكفوفين وجمعية قاقون الخيرية

نشر بتاريخ: 20/06/2011 ( آخر تحديث: 20/06/2011 الساعة: 19:59 )
طولكرم -معا- رعت بلدية طولكرم عملية التوقيع على اتفاقية تفاهم ما بين جمعية قاقون الخيرية وجمعية المكفوفين في طولكرم ضمن احتفالية مصغرة بحضور رئيس بلدية طولكرم اياد الجلاد ورئيس جمعية قاقون عمر نصر الله ووفد جمعية المكفوفين الذي ضم كل من وليد ابو هولة ونافع البري وزياد هزاهزة ورامي عزوزي.

واوضح المهندس اياد الجلاد رئيس بلدية طولكرم بان بلدية طولكرم ستدعم انشاء مقر للمكفوفين وانها ستواصل القيام برسالتها في خدمة القطاعات المختلفة في المدينة والضواحي، مؤكدا على أهمية هذا الاتفاق الذي من شأنه خدمة كلا الجمعيتين من بالشراكة مع بلدية طولكرم لغرض انشاء مقرات دائمة تخدم الجمعيتين ونشاطاتهما .
|134121|

وثمن الجلاد الدور الكبير الذي تقوم به جمعية قاقون" الصم البكم" وجمعية المكفوفين لرعاية الأشخاص الذين يعانون حالات خاصة وبحاجة لاهتمام كبير .

واضاف أن بلدية طولكرم قامت بمراسلة العديد من الجهات والهيئات ومنها وزارة الحكم المحلي لمساعدة الجمعيتين واعرب عن سعادته الخاصة .

وقال الجلاد :"ان البلدية هي لكل أبناء المحافظة ونحن لن نقصر في تقديم الخدمات للجميع وأثنى الجلاد على اتفاقية التوأمة بين البلدية وجمعية المكفوفين ومدرسة الصم والبكم في جمعية قاقون شاكرا الأخيرة على تخصيصها جزء من الارض الممنوحة لها ومساحتها 500 متر لانشاء مقر لجمعية المكفوفين باشراف بلدية طولكرم التي ستقوم بتجهيز المخططات الهندسية اللازمة لذلك".

واختتم الجلاد حديثه بالقول ان البلدية ستبقى الراعي لهذا المشروع حتى يتم انجازه وخروجه الى حيز التنفيذ وقد قامت البلدية بمراسلة بعض الجهات المانحة لتوفير التمويل اللازم لتنفيذ المشروع وستعزز اتفاقية التوأمة الجديدة هذه المطالب .
|134120|

وتحدث عمر نصر الله رئيس جمعية قاقون الخيرية موجها شكره لرئيس البلدية على دعمه السخي واهتمامه الكبير بضرورة انجاز هذا المشروع الخيري الحيوي.

بدوره ألقى نافع البري كلمة جمعية المكفوفين ساردا مسيرة الكفاح والمعاناة التي عاشتها الجمعية على مدار سنوات تأسيسها الطويلة التي بلغت 50 سنة، معتبرا أن هذا الحدث هو ولادة جديدة لجمعية المكفوفين وهو يلبي طموحات الجمعية ويضمن العيش الكريم للكفيف .

وقدم البري شكره الكبير لرئيس البلدية واعضاء المجلس البلدي على جهودهم الجبارة ورغبتهم الصادقة في خدمة وتطوير الجمعية ومساعدتها طوال الوقت.

وفي نهاية الاجتماع قام رئيس البلدية اياد جلاد ورئيس جمعية قاقون عمر نصر الله ورئيس جمعية المكفوفين وليد ابو هولة بتوقيع اتفاقية التوأمة بينهم في اجواء احتفالية ووسط تفاؤل بانجاز المشروع قريبا .
|134119|
|134119|