وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتماع مجلس الإعاقة والتأهيل في محافظة قلقيلية

نشر بتاريخ: 20/06/2011 ( آخر تحديث: 20/06/2011 الساعة: 20:45 )
قلقيلية - معا - ترأس العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية في مكتبه اليوم اجتماع "مجلس الإعاقة والتأهيل" في المحافظة لمناقشة القضايا التي تهم قطاع الأشخاص ذوي الإعاقة.

وشارك في الاجتماع بيان الطبيب رئيس الإتحاد العام للأشخاص ذوي الإعاقة ومسؤول ملف الأشخاص ذوي الإعاقة في المحافظة، د.محمد العبوشي مدير الإغاثة الطبية، حسين الصيفي رئيس بلدية كفر ثلث، محمد سليم رئيس بلدية حبلة، باسم شبيطة رئيس بلدية عزون بالإنابة، وممثلون عن الشؤون الاجتماعية، ومكتب العمل، ووزارة الصحة، والحكم المحلي، وممثلون عن جمعية الأمل، وجمعية المرابطات، وأصدقاء الكفيف، وجمعية قلقيلية للمكفوفين، والجمعيات التي تعنى بالإعاقة.

وخلال اللقاء رحب المحافظ بالحضور، وأشاد بالدور الذي تقوم به المؤسسات والجمعيات في خدمة الأشخاص ذوي الإعاقة، مشير إلى ضرورة أن تتكاثف جهود جميع المؤسسات التي تعمل في خدمة هذه الشريحة المهمة في مجتمعنا من اجل إيصالهم إلى حقوقهم.

وأكد المحافظ على ضرورة أن يخرج الاجتماع بتوصيات لوضع آليات للعمل على تطبيق قانون المعاق الفلسطيني رقم 4/99 يكفل الحياة الكريمة للمعاقين، وان تشكل آلية ضغط لتنفيذ القرار في المؤسسات الرسمية والأهلية وان يتم تبادل الأدوار بشكل مدروس.

وناقش المجتمعون العديد من القضايا كبند التوظيف للأشخاص ذوي الإعاقة، وواقع التدريب وللتشغيل للمعاقين، وإعداد بنك معلومات للأشخاص ذوي الإعاقة، والعمل على توصية المؤسسات بالالتزام بنسبة التوظيف للمعاقين، وإعداد خطط للنهوض بالأشخاص ذوي الإعاقة، ومعالجة العديد من القضايا التي لها علاقة بفئة الأشخاص ذوي الإعاقة.