وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عيبال : البعثة الرياضية الأمريكية تنهي دورة المدربين بكرة السلة

نشر بتاريخ: 20/06/2011 ( آخر تحديث: 20/06/2011 الساعة: 20:51 )
نابلس - معا - تحت رعاية نادي عيبال الرياضي اختتمت يوم الأحد 196 وبنجاح دورة المدربين بكرة السلة والتي امتدت ليومين بواقع 6 ساعات، وقد اشتملت الدورة على مادة تدريبية جيدة ومكثفة تم وضعها من المدربين الأمريكيين بالتعاون مع المدرب كريم شاهين بحيث تتلاءم مع كرة السلة المحلية.

اليوم الأول:
احدث طرق الإحماء والإطالة قبل التدريب، الدفاع الفردي (الوقفة الدفاعية الصحيحة والدفاع على المحاور والدفاع على القاطع والدفاع على لاعب الارتكاز والمساعدة والتغطية الدفاعية)، تقنيات المتابعة الدفاعية والهجومية، دفاع نصف الملعب.

اليوم الثاني:
التعامل والتحكم بالكرة، تقنيات التصويب، الهجوم السريع وأوضاعه، هجوم نصف الملعب (الهجوم المتحرك)، إدخال الكرة من الحد الجانبي والحد النهائي.

وقد تم تطبيق كامل المادة التدريبية من خلال تمارين عديدة طبقها المدرب ديفيد مود و 4 لاعبين أمريكيين من الجامعات الأمريكية إضافة إلى لاعبين من نابلس وهم صائل قاسم، عدلي شاهين، حمزة عباس، ووجدي شاهين.

حاضر في الدورة المدربان من البعثة ديفيد مود البالغ من العمر 60 عاما والذي ابهر الجميع بلياقته ومهاراته والمدرب دينيس داي وقام بالترجمة المدرب كريم شاهين.

حضر الدورة التدريبية 20 متدربا وهم: نبيل نصر وعلي سراج من نادي أهلي القدس، حسام ضميري وانس عوده ومحمد الحلو من نادي حوارة، شادي التكروري وعميد مبسلط وميسره عتمه من نادي حطين، جلال خضيري وعبد الرزاق ضراغمة من نادي طوباس، كميل زهران وصائل قاسم من نادي شباب نابلس، احمد إبراهيم من نادي بيت ليد، احمد عبد القادر من مركز الفارعة، عمرو سعد الدين وعماد الشعار وعماد لباده وعنان لباده من نادي عيبال، ومحمد حجاوي وصالح العظمة. إضافة إلى حضور عدد من اللاعبين.

وفي نهاية الدورة أشاد المتدربون بالدورة وطالبوا بإقامة دورات مشابهة لما فيها فائدة على المدربين. وتم توزيع شهادات معتمدة من البعثة الرياضية الأمريكية قدمها المدرب دينيس داي إلى المتدربين. كما فاز علي سراج من أهلي القدس بكرة فاخرة من نوع ويلسون بالقرعة وتم توزيع بعض الهدايا على المتدربين.

يذكر أن الدورة حصلت على موافقة اتحاد كرة السلة الفلسطيني وتحت إشرافه ولكن لم يحضر أي عضو اتحاد إلى الدورة.