وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القدس- التجمع الهندسي الديمقراطي ينسحب من انتخابات النقابة

نشر بتاريخ: 20/06/2011 ( آخر تحديث: 20/06/2011 الساعة: 21:30 )
القدس - معا- أعلن التجمع الهندسي الديمقراطي في نقابة المهندسين مركز القدس، عن انسحابه من انتخابات نقابة المهندسين المنوي عقدها يوم الخميس القادم الموافق 2362011.

وأكد التجمع في بيان له تلقت "معا" نسخة منه، عدم ترشح أي من أعضائه سواء على صعيد هيئة المكتب، أو اللجان المحلية، أو المؤتمر العام، بسبب ما وصفوه بـ"سياسات التفرد" التي ينتهجها البعض داخل النقابة.

وأوضح التجمع الديمقراطي :" أن سياسة التفرد والاستئثار التي يحاول البعض تسويقها لا تخدم المسيرة النقابية وتعيق تطورها، وتغلق الأبواب أمام الطاقات والكفاءات الشابة، وتعمل على تحييد مشاركة كافة الاتجاهات الهندسية في مواقع و هيئات عمل النقابة المختلفة".

ويرى التجمع ان الصورة المشرفة لنقابة المهندسين يجب المحافظة عليها عن طريق مشاركة كافة الأطر الهندسية بشكل مهني نقابي وفعال دون تمييز، وفتح المجال أمام الكوادر النقابية صاحبة الخبرة، بهدف تطوير عمل النقابة وملائمة عملها مع هموم و قضايا و احتياجات المهندس الفلسطيني، ومواكبتها للقضايا الوطنية بشكلها العام.

واستعرض التجمع الجهود التي بذلها بهدف إيجاد صيغة تعاونية مشتركة بين كافة الأطر الممثلة للمهندسين بهدف خلق جسم متكامل يمتلك الخبرة والمهارة في العمل، إلا أن هذه الصيغة لم ترق لدى البعض وهذا ما أثار استغراب التجمع وقطاعات واسعة بين المهندسين بسبب الصيغة السلبية التي الرافضة للتوجهات الوحدوية التعاونية الممثلة للجميع والنابعة من مبدأ الخبرة والمهارة التي تلبي احتياجات وتطلعات المهندسين.

وشدد التجمع على بقائه بين صفوف المهندسين ومواصلة عمله ونضاله النقابي والمهني، من اجل الدفاع عن حقوقهم وقضاياهم المشروعة, و ومواصلته للتنسيق بين كافة الكتل والتجمعات الهندسية من اجل تعدديه تمثل الجميع داخل النقابة, بهدف تطوير عملها النقابي وتعزيز المشاركة الديمقراطية داخل هيئاتها.