وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة لي الأمريكية تقسو على التلحميات بكرة الطائرة

نشر بتاريخ: 21/06/2011 ( آخر تحديث: 21/06/2011 الساعة: 13:48 )
بيت لحم- معا- عدنان الصرعاوي- حقق فريق انسات جامعة لي الأمريكية فوزا مستحقا وناضجا على فريق انسات محافظة بيت لحم بكرة الطائرة بواقع ثلاثة أشواط، جاءت نتائجها على النحو التالي : الشوط الأولى 25 /8 ، الشوط الثاني 25 /7 ، الشوط الثالث 25 /3 .

جرت أحداث هذا اللقاء على صالة مدينة أبو عمار الشبابية في مدينة بيت لحم بحضور ممثل مؤسسة هولي لاند ترست الياس دعيس، ومديرة مؤسسة أجنيت الأمريكية جودي فوكس، المنظمين للحدث بالتنسيق مع اللجنة الفرعية لكرة الطائرة في محافظة بيت لحم ، ممثلة بليندا فريج رئيسة اللجنة وعضو اتحاد الطائرة ، ومصطفى الهندي ، وأعضاء الاتحاد جبر عميرة وفخري النجوم ورائد حمدان وأسامة الجوابرة ، إضافة إلى هني ثلجية عضو المجلس الأعلى للرياضة والشباب .

أحداث اللقاء
الشوط الأول :
جاء مثيرا خاصة من جانب جامعة لي الأمريكية التي بسطت سيطرتها على مجريات اللقاء من خلال اللعب الجماعي المنظم ، وإجادة الصد والارسالات المتقنة ، خاصة من طرف اللاعبة البرازيلية أيرين اوجوكن واللاعبة الأمريكية كورتني ولسن ، في المقابل لم تظهر آنسات بيت لحم بالمستوى المطلوب ، حيث غاب التجانس والتفاهم وروح اللعب الجماعي ، حيث اكتفين بالاعتماد على المستوى الفردي ، وبرز من اللاعبات التلحميات نسرين اسعد ، صفاء اسعد ، غادة بابون وربا سرحان ، وانتهى الشوط الأول لصالح الأمريكيات بنتيجة 25 /8 .

الشوط الثاني :
واصل الفريق الأمريكي تقديم عروضه المميزة ، وأحسن التعامل مع جميع الكرات التي كانت من الفريق التلحمي والتي افتقدت في معظمها للدقة ، إذ غاب التركيز عن عناصر الفريق التلحمي ، لتكون الكلمة الفاصلة في هذا الشوط لمصلحة الفريق الأمريكي بنتيجة 25 / 7 .

الشوط الثالث :
لم يكن هذا الشوط مغايرا عن الأشواط السابقة ، وواصل الفريق الأمريكي تألقه ، في ظل عدم قدرة الفريق التلحمي على مجاراة الفريق الأمريكي صاحب الخبرة والإمكانيات الكبيرة ، والذي يمتلك لاعبات مصنفات في فرق أمريكية وبرازيلية وبريطانية ، وعليه انتهى الشوط الثالث لصالح جامعة لي الأمريكية 25 /3 .

حكم اللقاء : خليل حساسنة ومصطفى مشايخ وميقاتي أسامة جوابرة وسجلها منير التلاحمة وراقبها احمد حمارشة .

وكان قد اشرف على تدريبات منتخب محافظة بيت لحم يحيى عبد العزيز ورحاب مصلح ومحمود أبوعليا .

وعقب اللقاء قالت ممثلة مؤسسة أجنيت الأمريكية جودي فوكس أن هذه المشاركة كانت ضرورية وتهدف إلى تعميق العلاقات ما بين الشعب الأمريكي والفلسطيني ، ونقدر الشعب الفلسطيني ونصلي من أجل حماية هذا البلد وتحقيق أمنياته ، ونعد بمساعدة الرياضة الفلسطينية في المستقبل ، على أمل زيارة فلسطين في العام القادم .

وفي نهاية اللقاء تم تبادل الهدايا التذكارية بين الفريقين .